يرى الكاتب ضرورة ترشيد استهلاك المياه وعدم تبذيرها والمحافظة عليها. هل توافق الكاتب في رأيه، ولماذا؟، تنقسم الكرة الارضية الى قسمين: يابسة، وماء، ويشكل الماء ما نسبته 71% من مساحة سطح الارض، وتشكل اليابسة ما نسبته 29% من مساحة الكرة الارضية.

يرى الكاتب ضرورة ترشيد استهلاك المياه وعدم تبذيرها والمحافظة عليها. هل توافق الكاتب في رأيه، ولماذا؟، يتواجد الماء على عدة اشكال في الطبيعة، حيث يتواجد كمسطحات مائية مثل البحار، والمحيطات، والانهار، والاودية، ويتواجد في جوف الارض، كالآبار الارتوازية التي تتجمع فيها مياه الامطار كل عام؛ ليتم استخدامها في الشرب، وفي ري المزروعات.

حل سؤال يرى الكاتب ضرورة ترشيد استهلاك المياه وعدم تبذيرها والمحافظة عليها. هل توافق الكاتب في رأيه، ولماذا؟

كوكب الارض هو الكوكب الوحيد الذي تتواجد حياه على سطحه، وهناك عدة عوامل ساهمت بإمكانية ان يعيش الانسان على سطح الارض، من ابرزها وجود الماء، الذي يعد اساس الحياه، ويجب ان يشرب الانسان كمية كبيرة من الماء بشكل يومية، حيث ان للماء الكثير من الفوائد لجسم الانسان، اذ يحافظ على الكلى، ويذيب الفيتامينات المختلفة، ويمنح البشرة والشعر النظارة واللمعان والترطيب، ويساهم في عملية الهضم، ويحد من الامساك، ومهم لتبويض المرأة، وينظم الدورة الدموية في الجسم، ويحمي العظام، والحبل الشوكي، والانسجة، وخلايا الجسم المختلفة، ويطرد السموم لخارج الجسم، على هيئة بول وعرق.

بناء على ما سبق، حل سؤال يرى الكاتب ضرورة ترشيد استهلاك المياه وعدم تبذيرها والمحافظة عليها. هل توافق الكاتب في رأيه، ولماذا؟

  • الاجابة نعم.
  • لأن ترشيد الماء من التعاليم التي حثنا عليها الاسلام، وهو احد العناصر المهمة لاستمرار الحياه، ولحماية البيئة والحفاظ عليها.

يجب ان نرشد في استخدام الماء، ونحافظ عليه، لحماية الارض من التعرض لتدهور وانهيار في نظامها البيئي، ولحماية الحياه من الانقراض والانعدام، وهكا اجبنا عن سؤال يرى الكاتب ضرورة ترشيد استهلاك المياه وعدم تبذيرها والمحافظة عليها. هل توافق الكاتب في رأيه، ولماذا؟.