موعد عيد الفطر 2023 في المجر ، يتواجد المسلمون في مختلف أنحاء العالم حيث نجد ان هناك نسبة كبيرة من المسلمين يعيشون في الدول الاوروبية ويمثلون النسبة الاقلية في الدولة لذلك يتساءل هؤلاء المسلمون عن موعد عيد الفطر السعيد للاحتفال بالعيد كغيرهم من مسلمون العالم ويقومون بكافة الطقوس الخاصة بعيد الفطر المبارك.

تعرف كيف يتم تحديد عيد الفطر بشكل فلكي في المجر

تبحث معظم دول العالم في موعد الأعياد الإسلامية، اعتمادًا على حركة القمر، فلكيًا، باعتماد الأساليب التكنولوجية والتقنيات الحديثة التي تجري الأبحاث في مراكز البحوث الفلكية، والتي يتم خلالها تحديد مصير حركة القمر يتم احتساب القمر في الأيام القادمة لتحديد موعد أيام عيد الأضحى.

عيد الفطر في المجر

يسعى مسلمو الدول الأوروبية، بما فيها المجر، إلى الحفاظ على شعائر الإسلام المرتبطة بعيد الفطر، في المجر، يميل سكان الأحياء الإسلامية إلى تزيينها بالمصابيح خلال الشهر الكريم، وبحلول نهاية عيد الفطر يقومون بذلك. طوعا الدعاء وتبادل التهاني، وتتميز طقوس المجر بتبادل الحلويات والمأكولات في أيام عيد الفطر.

متي موعد عيد الأضحى 2023 في المجر

يصادف موعد عيد الفطر في الدولة المجرية يوم الاثنين بحسب القراءة الفلكية، ويتزامن مع 2 مايو المقبل، والذي يوافق 1 شوال عام 1444، ويحدد علماء المسلمين موعد صلاة العيد بالفطر في 5. 41 دقيقة، وقربان- بيرم يستمر ثلاثة أيام حتى 4 مايو، وكل هذا يتوقف على ما إذا كنت ترى ولادة هلال شهر شوال في 29 أو 30 رمضان.

كم متبقي حتى عيد الفطر في المجر 2023

يمر الوقت هذه الأيام بسرعة ونحن عشية عيد الفطر ونستعد له، ويمكن للمسلمين أو المهتمين مشاهدة العد التنازلي لعيد الفطر في هذه البلدان على النحو التالي

كم من الوقت متبقي حتى عيد الفطر 2023 في المجر

هكذا؛ نوصلكم إلى ختام مقالنا بعنوان “متى عيد الفطر في المجر عام 2023” والذي شرحنا لكم خلاله الآلية المتبعة في تحديد عيد الفطر الفلكي وطقوس عيد الفطر في المجر. للمسلمين.