أفضل كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد في الصيدليات وتعليمات لاستخدامه، تختلف انواع البشرات من شخص الى آخر، حيث يوجد عدة أنواع للبشرة وهذه الأنواع هي: البشرة الدهنية والبشرة العادية والبشرة الجافة والبشرة المختلطة والبشرة الحساسة، وان لكل نوع من هذه الأنواع مميزات وعيوب، وتعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة حساسية وتأثرا بالعوامل الخارجية.

أسباب ظهور الحبوب الدهنية تحت الجلد

هناك العديد من الأسباب المباشرة التي تؤدي إلى ظهور بثور صغيرة ودهنية تحت الجلد، وكذلك على سطح الجلد، وتتجلى كل هذه الأسباب في ما يلي

  • الإفراط في استخدام الأدوية أو الإجراءات الطبية التي تحتوي على نسبة عالية من الكورتيزون.
  • تناول حبوب منع الحمل بأنواعها.
  • زيادة كمية الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات وخاصة الخبز وجميع منتجات الألبان.
  • تغيير خطير في الخلفية الهرمونية للمرأة يحدث مباشرة قبل الحيض.
  • تظهر هذه الحبوب نتيجة قلة تنظيف البشرة بشكل مستمر، ومن ثم تراكم الدهون والأوساخ الضارة عليها.

كريم زيتي لحب الشباب تحت الجلد

هناك العديد من الكريمات العلاجية أو العلاجية التي تلعب دورًا حيويًا في التخلص النهائي والسريع من الدهون التي يصعب التخلص منها والتي تتجمع تحت الجلد، وتتجلى كل هذه الكريمات في الآتي

كريم بالأكريتين لعلاج حب الشباب الدهني

يعتبر كريم الاكريتين من أشهر الكريمات العلاجية التي تستخدم للقضاء على البثور التي تتراكم تحت الجلد ومن ثم القضاء على البثور بأحجام مختلفة، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الكريم يحتوي على نسبة عالية من التريتينون الطبي والذي يلعب دوراً مميزاً في تقتل البكتيريا الضارة وكذلك السموم، والتي تسبب هذه الحبوب الصغيرة ثم تمنعها من الظهور مرة أخرى على الجلد.

كريم تريتينوين الزيتي لحب الشباب

هذا الكريم العلاجي متوفر في مختلف الصيدليات وفي العديد من البلدان حول العالم، وذلك بسبب الإقبال الكبير عليه من قبل العديد من النساء وحتى الرجال وخاصة أصحاب البشرة الدهنية، ويعتبر هذا الكريم من العلاجات السريعة للتخلص من الدهون الضارة. التي تتراكم في أجزاء مختلفة من الجلد، ومن ثم القضاء السريع والمتميز على الحبوب الصغيرة وحتى الكبيرة التي تتجمع في أجزاء مختلفة من الجلد، وخاصة تحت الجلد، ويؤكد العديد من الأطباء على ضرورة دهن هذا الكريم على الجلد. ليلاً دون الاقتراب من منطقة العين لأنه يسبب التهابات خطيرة يمكن أن تؤدي إلى تشوش الرؤية لفترة طويلة من الزمن.

جل كريم Isotrex لعلاج حب الشباب الدهني

ينصح العديد من الأطباء المتخصصين باستخدام هذا الكريم الموضعي الرائع لما له من قدرة ممتازة على التخلص من الحبوب الدهنية وكذلك تهيج البثور، حيث أن وضع كمية مناسبة من هذا الجل على الجلد طوال الليل يساعد في الحصول على بشرة نقية. خالية تماما من هذه الحبوب الدهنية، tk. يتفاعل هذا الجل مع مناطق مختلفة من الجلد ويساعد على التحكم في كمية الدهون المنتجة.

كريم ماربالين من حب الشباب تحت الجلد

يحتوي كريم ماربالين على العديد من المواد التي تلعب دورًا حيويًا في تقشير البشرة وخاصة الطبقة الخارجية، ومن ثم التخلص من الخلايا الميتة التي تسبب مشكلة حب الشباب المزعجة، وأقراص تتراكم تحت الجلد في فترة زمنية قصيرة، وهذا نوع الكريم مناسب لجميع انواع البشرة.

جلايكوكريم إيزيس لعلاج حب الشباب

هذا من الكريمات التجميلية التي تلجأ إليها الكثير من النساء والفتيات لتقليل التجاعيد والتجاعيد المبكرة التي تظهر على أجزاء مختلفة من الجلد ويؤدي إلى نتيجة واضحة وإزعاج.يحتوي الوجه في فترة قصيرة مثل هذا على العديد من مواد تضيء البشرة ثم تزيد من نضارتها ونعومتها.

كريم خالي من حب الشباب لعلاج حب الشباب

ينصح العديد من أطباء الجلدية المتخصصين باستخدام هذا الكريم بمفرده، خاصة أنه يعمل على جمال البشرة عن طريق إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء التي تتشكل على مناطق مختلفة من الجلد ويلعب دورًا حيويًا في التخلص السريع من الحبوب الجلدية. بكافة أنواعه، لأنه يقشر الطبقة الخارجية للبشرة ثم يتخلص من التصبغات والبقع الداكنة الناتجة عن عوامل الطقس المختلفة.

تعليمات لاستخدام كريمات الحبوب الدهنية

هناك مجموعة من الإرشادات أو النصائح التي يؤكدها أطباء الجلدية عند استخدام الكريمات المصممة للتخلص من الحبوب الدهنية، وكل هذه التعليمات هي كالتالي

  • اشطف الجلد جيدًا بغسول علاجي مناسب.
  • جفف بشرتك بالمنشفة القطنية المتوفرة لهذا الغرض.
  • ضع كريم الشفاء على المنطقة المصابة وقم بتدليكه جيدًا.
  • يفضل استخدام هذا النوع من الكريم مرة واحدة فقط قبل النوم للحصول على نتيجة سريعة.

الطرق الطبية لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

ينصح العديد من الأطباء المتخصصين باستخدام غسول أو صابون طبي يتناسب مع طبيعة البشرة ويساعد في حل مشكلة الحبوب الدهنية، وكل هذه الطرق مذكورة بوضوح في السطور التالية

استخدم غسولًا علاجيًا

يساعد المستحضر العلاجي، وخاصة الذي يتناسب مع طبيعة البشرة، على تقليل كمية الإفرازات الدهنية التي يسببها هذا النوع من الحبوب، وأنواع هذا المستحضر كالتالي

منظف ​​ألبا بوتانيكا لحب الشباب

تعتبر من الطرق الطبية التي تلعب دورًا حيويًا في القضاء السريع والدائم على مشكلة حب الشباب، خاصة أنها تخترق جميع طبقات الجلد الداخلية ثم تنظفها بعمق من حب الشباب أو الحبوب الأخرى، و قدرة هذا المستحضر على ترطيب البشرة وحمايتها من الدهون الضارة، وكذلك الإفرازات التي تسبب ظهور الحبوب الدهنية تحت الجلد، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من المواد الطبيعية.

غسول حب الشباب الدهني SVR

يختلف هذا النوع من المستحضر عن الأنواع الأخرى من المستحضر في أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، حيث يلعب دورًا بارزًا في تطهير البشرة من الشوائب والشوائب التي تسبب الحبوب الدهنية، وخاصة في الطبقات الداخلية من الجلد، وهذا هو من الأنواع المفضلة لدى الكثير من النساء والفتيات، خاصة أنه لا يسبب أي من الآثار الجانبية الخطيرة التي تعاني منها الكثير من النساء والفتيات.

غسول لاروش بوزيه للبشرة الدهنية

هذا النوع من المستحضر جيد جدًا للبشرة الدهنية حيث يلعب دورًا رائعًا في تطهيرها وحمايتها من البثور والحبوب الدهنية التي تظهر تحت الجلد ويصعب التخلص منها حيث يلعب هذا المستحضر دورًا بارزًا. دور في تنظيف البشرة وترطيبها دون إحداث أي آثار أو مضاعفات. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من زيت الزنك الذي ينظف البشرة.

باستخدام صابون طبي

الصابون وخاصة الصابون الطبي يساعد في التحكم في تراكم الدهون في الطبقات الداخلية من الجلد، وأفضل أنواع الصابون هو كما يلي

  • صابون نيوتروجينا من أفضل الأنواع التي يمكن استعمالها، خاصةً لأنه ينظف البشرة بعمق شديد ويزيل الجزيئات والأوساخ التي تسببها عوامل الطقس المختلفة.
  • صابون كالوليت يلعب هذا الصابون دورًا حيويًا في تنظيم كمية الإفرازات الدهنية التي تنتجها البشرة ومن ثم تطهيرها من البثور إلى الشوائب والتصبغات بأنواعها وأحجامها المختلفة.

نصائح لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

هناك عدد من النصائح التي يجب اتباعها عند علاج الحبوب الدهنية، خاصة تلك التي تتراكم تحت الجلد.

  • لا تلمس الحبوب الدهنية بيديك حتى لا تنتشر على أجزاء مختلفة من الجلد.
  • حاول ألا تنام متأخرًا، خاصة وأن ذلك يؤدي إلى تعطيل عمل جميع الهرمونات في الجسم.
  • لا تقم بتطبيق أو استخدام أي كريمات أو علاجات دوائية دون استشارة أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك.
  • الرفض النهائي لمستحضرات التجميل بأنواعها.
  • احفظ بشرتك بعيدًا عن حمامات البخار أو الساونا وما إلى ذلك، حتى لا تتلف جميع مناطق الجلد.

وهكذا وفي نهاية رحلتنا مع هذا المقال شرحنا لكم الكريم الخاص بمعالجة الحبوب الدهنية تحت الجلد، وكذلك أوضحنا عددا من النصائح التي يجب اتباعها خلال فترات العلاج.