من هو بكر يونس ومن هي زوجته، من الشخصيات الإعلامية المميزة في المملكة العربية لسعودية هي شخصية الإعلامي بكر يونس، والذي تنقل في العديد من المناصب المرموقة ضمن العديد من القنوات الفضائية العربية، وشغل الإعلامي المرحوم بكر يونس الكثير من المهام المميزة، ومن خلال برامجه الحوارية البناءة عرض العديد من القضايا المهمة للنقاش، ونال على التقدير من قبل الكثير من الجهات الإعلامية العربية.

من هو بكر يونس ويكيبيديا

بكر يونس من الشخصيات الإعلامية المعروفة التي تألق نجمها في سماء الإعلام الوطني للمملكة العربية السعودية، وكذلك أحد مؤسسي قطاع البث في السعودية، وكذلك من أبرز الشخصيات والمتميزين. شخصيات إعلامية. شخصيته لديها ما يكفي من العناصر والقدرات التي جعلته الأكثر تخصصًا بين أقرانه في تغطية جميع أخبار وأنشطة الديوان الملكي للمملكة العربية السعودية، حيث مثل بكر يونس دور الوسيط بين الديوان الملكي والسعودية. وكالة الأنباء العربية دور المذيع الذي يغطي جميع الزيارات التي رعاها في المملكة وخارجها توفي الصحفي الشهير بكر يونس في 21 يوليو 1982 وعُثر على مثواه الأخير في المدينة المنورة.

السيرة الذاتية لبكر يونس

اسمه بكر يونس إبراهيم فلاتة، ولد في السعودية في مكة عام 1920 لأب وأم سعوديين. حصل المرحوم بكر يونس على بكالوريوس الآداب من جامعة بغداد. بعد تخرجه من الجامعة تزوج من سيدة عراقية هي سعاد المشهداني، وأنجبا ستة أبناء وثماني بنات. المديرية العامة لقطاع تلفزيون السعودية وخلال عام 1964 بدأ بكر يونس وظيفته الجديدة كمذيع. واستمر حتى تولى مهمة الإشراف على جميع المواد التلفزيونية السعودية، وفي عام 1974 عمل رئيسًا لقسم المراقبة في التلفزيون الوطني السعودي، حتى استمر بكر يونس في تطوير حياته المهنية حتى تم تعيينه في 9 أبريل. 1982 مع منصب مدير إدارة المطبوعات بوزارة الإعلام السعودية، حيث واصل عمله حتى وفاته.

من هي زوجة بكر يونس

تزوج الصحفي الراحل بكر يونس من العراقية سعاد صبحي المشهداني بعد تخرجه من جامعة بغداد ومن بين كل انجازاته العائلية والإعلامية والمهنية كان له أفضل زوجة ودعم حتى وفاته رحمه الله. عليه.

أسماء أبناء بكر يونس

الصحفي السعودي الشهير لديه 14 ولدا وبنت معظمهم تابعوا والدهم في الفنون، وله ولد فتحي وطلال وسعود وسلوى، وله ثلاث بنات دينا ووفاء وفاطمة يعملن في الإذاعة. وبرامج تلفزيونية، وابنته سناء التي تعمل ممثلة تليفزيونية، لديها توأمان عادل وعدنان وابنته فايزة، وتزوجت من الفنان الكويتي سعد الفرج، ويعمل نجله محمد مغنيًا، وابنته إيمان بكر يونس.، التي عملت كمخرجة، وابنته حنان (المعروفة باسم فاد) بعد أن أصبحت إحدى مهنة الطرب باسمها الفني فاد.

وهكذا اكتشفنا في نهاية هذا المقال معلومات عن بكر يونس، الإعلامي المعروف من السيرة الذاتية، والذي تم تكريمه لإنجازاته والتي ساهمت في رفع اسم السعودية عالياً.