تفسير حلم الشعر الطويل للعزباء يعتبر من أكثر الأحلام الرائج تفسيرها بين الفتيات، وبصفة عامة فإن الحلم بالشعر الطويل يتراءى للرجال والسيدات بلا شك، لكن الشعر الطويل أكثر ارتباطًا بالسيدات أو الفتيات عن الرجال، ويختلف تأويل وتفسير حلم الشعر الطويل باختلاف لون الشعر وملمسه، وأيضًا باختلاف حالة الرائي وقت رؤيته للحلم، وللشعر الطويل تفسيرات كثيرة ومختلفة، وله مدلولات متباينة بين علماء الدين ومفسّري الأحلام، وسنتناول في هذا المقال تفسير حلم الشعر الطويل للعزباء.

تفسير حلم شعر طويل وناعم

بختلف تفسير حلم الشعر الطويل بين العلماء، تبعًا لحالة الشعر، وملمسه، وحال الرائي كذلك، فالشعر الطويل للعزباء يدل على أنها متدينة وعلى قدر عالٍ من التربية، ومن أبرز أخلاقها الحميدة هي الأمانة والإخلاص، وبالتالي فإن قول المفسرين في هذا أن الرائية تحمل أمانة كبيرة كالأموال أو ما شابه، وفي انتظار صاحبها لاسترداداها.

كما ويدل الشعر الطويل للعزباء على خصال الكرم والعطاء، الذي سينعكس بالفرح على حياتها، كما اختلفت أقوال المفسرين بشأن الشعر الطويل، فمنهم من يرى أنه يدل على العمر الطويل للرائي، في حين أنه يرى البعض أن رؤية الشعر الطويل في المنام له مؤشرات غير جيدة، وأنه دليل الهم والحزن، أما في حال قص الشعر في المنام، فإنه يدل على الخلاص من الهموم.

تفسير حلم الشعر الطويل للعزباء

تفسير حلم الشعر الطويل للعزباء

ربما تدل رؤية الشعر الطويل في المنام على الزيادة والبركة، قد تكون في المال أو ربما في السعادة، وما أجمع عليه المفسرون، أن رؤية الشعر الطويل في المنام يدل على الخير والبركة لرائيه.

تفسير حلم الشعر الطويل للعزباء للامام الصادق

يرى الامام صادق في تفسير حلم الشعر الطويل، أن شعر الرأس دلالة المال و طول العمر، وتفسير رؤية الشعر الطويل عند ابن سيرين له عدة دلالات، منها:

  • لو كان تلرائي حاكمًا أو ذو سلطة، فإنه يدل على سمعته الطيّبة بين من هم تحت ولايته، كما أنه يتمتع بقوة كبيرة تغلب أي عدو له.
  • إذا كان الرائي متدينًا فإنه يدل على أنه شخص محبوب بين الجميع، والجميع يحترمه ويقدّره، كما أنه يكبر في عيون الناس دائمًا.
  • لو رأت المرأة المتزوجة في المنام أن شعرها طويل، فهذا يدل على بعد زوجها عنها، وتختلف مدة وهيئة لبعد باختلاف طول الشعر.
  • أما بالنسبة للفتاة العزباء فإن الحلم بالشعر الطويل دليل خير وسعادة، فيشير إلى زواجها القريب، وعيشها بسعادة مع زوجها.
  • يدل الشعر الطويل في المنام للعزباء أيضًا على أنها سوف تتخلص من الكثير من المتاعب والمشاكل التي تعكّر حياتها.

تفسير حلم الشعر الطويل للمطلقه

إذا رأت الفتاة شعرها طويل وناعم في المنام فهذا يدل على شعور الرضا الذي سيملأ قلبها، وشعور إيجابي بالقناعة على النعم التي أنعم بها الله عليها، كما يدل على أنها ستتغلب على الأزمات والمشاكل الموجودة في حياتها والتي تتسبب في تمردها ورفضها للأشياء من حولها، وبالتالي فإن هذا الشعور بالرفض والتمرد سيزول كذلك، كما انه ستزيد درجة ثقتها بنفسها، و لو كانت الفتاة تتمنى الزواج بشاب بصفات معينة، فإنها شعورها بالرضا الداخلي سيظهر لها الشاب المتقدم لها بنفس تلك الصفات التي تتمناها.

تفسير حلم الشعر الطويل للعزباء

تفسير حلم الشعر الطويل للعزباء

تفسير حلم الشعر الناعم للعزباء

كما أن الشعر الناعم للفتاة العزباء يوحي بأنها محط اهتمام الكثيرين، وأن شخصيتها ملفتة للأنظار بإجماع الفقهاء، والأمر له وجهان، فقد تنال الإعجاب مما يؤدي إلى زواجها، أو قد تتعرض للحسد.

لو كان الحلم لفتاة مخطوبة، ولم تلتقِ بخطيبها منذ فترة لأي سبب كان، فإن الشعر الطويل الناعم في المنام يؤكد على اقتراب لقاء بين الفتاة وخطيبها، وسيترتب على هذا اللقاء شعورها بالرضا التام والسعادة العارمة في قلبها مصحوبة بطاقة إيجابية كبيرة، وفي حال رأت الفتاة أن شخصًا ما يقوم بقص شعرها، فهذا يعني أنها ستتعرف على شخص سيقوم بخداعها وإلحاق الضرر بها.

تفسير حلم الشعر الطويل المجعد للعزباء

الشعر الطويل في المنام إذا كان مجعدًا، فإنه يدل على الهموم والمتاعب التي سيلاقيها الحالم في حياته، وإذا رأت فتاة مخطوبة في المنام شعرها طويل ومجعد، فربما يدل ذلك على انفصالها عن خطيبها.

أما في تفسير النابلسي، فإن رؤية الفتاة لشعرها مجعدًا في المنام فإنه يدل على زواج قريب، كمان أن في هذا الحلم إشارة لتخلصها من الهموم والمشاكل التي تكدّر صفو حياتها، غير أن رؤية الشعر المجعد للعزباء في المنام توحي بكثرة المال و وفرة الرزق لديها، وأن هذه الفتاة تعطي نصيبًا من أموالها كحق معلوم للفقراء، وتساعد بها الكثيرين ممن يحتاجون المساعدة.

تفسير حلم الشعر الطويل للعزباء

تفسير حلم الشعر الطويل للعزباء

تفسير حلم الشعر الطويل والكثيف للعزباء

يرى ابن سيرين في تفسيراته أن رؤية الشعر الطويل في المنام للعزباء هو دليل خير وبشرى جميلة، حيث أن رؤية الشعر الطويل في المنام للعزباء تدل على زواجها بالشخص الذي تتمناه، وأنها ستعيش حياة سعيدة ومستقرة مع شريكها، كما أن الشعر الطويل في المنام يدل كذلك على التخلص من الهموم والمتاعب في الحياة ومنغصات العيش، والفتاة التي لم تتزوج بعد، ورأت في المنام أن لها شعر كثيف للغاية، فإن ذلك يدل على الخير والسعادة القادمة لحياتها المستقبلية، وأن ذلك سيكون في المستقبل القريب، كما أن الشعر الكثيف في منام الفتاة العزباء يدل على الخير الوفير الذي يملأ حياة العزباء بين الحين والآخر.

وهناك تفسيرات أخرى لرؤية الشعر الطويل في المنام، تختلف باختلاف حال الرائي كما ذكرنا آنفًا، فإذا رأت المرأة المتزوجة أن شعرها طويل في المنام، فإن ذلك يدل بشكل عام على أنها تنعم بالراحة والطمأنينة، وهدوء نفسي، واستقرار أسري وعاطفي، تحديدًا اذا كان الشعر الذي رأته المرأة أسود طويل وناعم، حيث السواد والنعومة علامتان بارزتان لجمال الشعر.

أما لو أن المتزوجة رأت أن شعر زوجها أصبح طويلًا، فذلك يد على أنها ستحصل منه على منفعة أو خبر سار في الوقت القريب، بينما لو كانت رؤية المرأة المتزوجة فى المنام أن شعر ابنتها أصبح طويلًا  وجميلًا، فإنه دليل حدوث أمر سار مرتبط بالابنة، والحال نفسه لو رأت المرأة المتزوجة أن ابنها شعر ابنها طويل وجميل.