أعلنت أسرة آل سعود وفاة الأمير الشاب سعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز اليوم الثلاثاء.

ونعى الأمير محمد بن سلطان آل سعود وفاة الأمير عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على موقع مدونة “تويتر”: “اذهبوا إلى رحمة الله أخي العزيز الأمير سعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز رحمه الله. الله يغفر لك ويرحمه ويغفر له ويغفر له ويكرم محل إقامته ويوسع مدخله ويجعل قبره روضة من جنات الجنة وانا اسكن في اعلى الجنة اسال الله له يتكفير وطهارة. لما حدث له. وعلوه في رتبته إنا لله وإنا إليه راجعون ”.

من هو الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبد العزيز؟

الأمير سعود هو نجل الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود، وزير الدفاع والطيران الأسبق في المملكة العربية السعودية، والنجل السادس عشر للملك عبد العزيز آل سعود.

والدتها، الأمير سعود، هي الأميرة مها بنت إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم. وهو من أبناء الأمير عبد العزيز بن إبراهيم آل إبراهيم الفضلي. ولد عام 1335 هـ / 1916 هـ في الرياض. عاش وترعرع في المدينة المنورة تحت رعاية والده عبد العزيز. درس في المدينة المنورة في مدرسة الناصرية بالمدينة المنورة. ثم انتقل للدراسة في كلية العلوم الشرعية لمدة عام كامل، وتابع ثقافته بالدراسة والقراءة، وكان يتابع أعمال والده في إمارة المدينة المنورة.

سبب وفاة الأمير سعود بن عبدالرحمن

ولم يتم الإعلان رسميًا عن سبب وفاة الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبد العزيز، لكن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أشاروا إلى إصابة الأمير الراحل بالسرطان وتوفي بعد شجار معه.

خطبة الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز

في أوائل فبراير 2022، احتفل القصر الملكي في المملكة العربية السعودية بخطوب الأمير سعود بن عبد الرحمن على أميرة من العائلة المالكة آل سعود.

تمت خطبة الأمير سعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود والأميرة الجوهرة بنت تركي بن ​​طلال بن عبد العزيز آل سعود.

الأمير الجوهرة هي ابنة الأمير تركي بن ​​طلال بن عبد العزيز آل سعود من الأميرة سارة ابنة الملك عبد الله.