يتميز مناخ المناطق الاستوائية الاستوائية بارتفاع درجات الحرارة والأمطار الغزيرة على مدار العام. تتنوع المناطق المناخية في العالم، بما في ذلك منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​، وهي معتدلة الأمطار وتتمثل في السهول الساحلية لأي دولة، وهناك مناطق من المنطقة الدافئة تقع شمال وجنوب خط الاستواء، وتشمل مناطقها المنطقة الاستوائية، والتي تقع حول خط الاستواء والمنطقة الاستوائية، وكذلك المنطقة الموسمية الموجودة في جنوب آسيا، بالإضافة إلى المنطقة الصحراوية التي تقع في شمال إفريقيا ووسط أستراليا. أما بالنسبة للمناطق المعتدلة فسنتحدث عنها لاحقًا.

يتميز مناخ المناطق الاستوائية الاستوائية بارتفاع درجات الحرارة والأمطار الغزيرة على مدار العام.

تتميز المنطقة الاستوائية الاستوائية بحقيقة أن مناخها يتميز بارتفاع درجات الحرارة على مدار العام، فضلاً عن هطول أمطار غزيرة وشديدة تسقط عليها على مدار العام حتى في فصل الصيف، إلا أن كميات الأمطار تتساقط بدرجة أقل كلما زادت المسافة. من خط الاستواء، وهذا يعني أن إجابة السؤال عبارة صحيحة، وسمي المناخ الاستوائي باسمه. بالنسبة لخط الاستواء، من الأمثلة على المناطق المعروفة بالمناخات الاستوائية الاستوائية الغابات الاستوائية مثل غابات نهر الأمازون، والتي تحتوي على أشجار كثيفة وعدد كبير من الحيوانات، ومعظمها من الحيوانات المفترسة، وكذلك عدد كبير من الطيور. الحشرات.

نباتات المناطق المدارية

نباتات المنطقة الاستوائية كثيرة ومتنوعة، وأغلبها كثيفة للغاية وغابات ضخمة ومتشابكة مع بعضها البعض، فهي مساحات من الأراضي الخضراء لأن الأمطار تهطل عليها طوال العام دون توقف.