مقطع فيديو عن يوم المعلم 2023 يعبر عن امتنانه وتقديره للمعلم على الجهود الجبارة التي بذلها في تشكيل العقول وتشكيل الأجيال الناشئة وغرس القيم العظيمة والنبيلة في نفوسهم، بحيث تضمن جهود المعلم تحقيقها. استمرار الفضيلة والأخلاق في الأجيال الجديدة. يوم المعلم العالمي 2023 وعبارات عن هذا اليوم بالإضافة إلى صور وفيديو ليوم المعلم العالمي 2023.

يوم المعلم العالمي 2023

يوم المعلم العالمي هو أحد الأيام الدولية التي تتفق أكثر من 100 دولة حول العالم على الاحتفال بها معًا، وهو اليوم الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام في التقويم الغريغوري. اليوم العالمي للمعلمين، لأنه اليوم الذي يوافق ذكرى التوقيع على توصية منظمة العمل الدولية (اليونسكو) بشأن وضع المعلمين في 5 أكتوبر 1966 م، وبعد ثمانية وعشرين عامًا على هذه الذكرى، يكون العام هو احتفل. يتم الاحتفال باليوم العالمي للمعلم لأول مرة في 5 أكتوبر 1994 م، ويوم المعلم يوم الثلاثاء 5 أكتوبر 2023 م.

جمل ليوم المعلم 2023

بمناسبة اليوم العالمي للمعلم الثلاثاء 5 أكتوبر 2023 نقدم العبارات المميزة التالية عن هذا اليوم

  • لجميع المعلمين في جميع أنحاء العالم، ولصنّاع العقول والأجيال، أنتم شموع لا تخافوا من الذوبان والفناء من أجل خلق الأجيال الصاعدة، شكراً لكم بكل إحساس بالامتنان، شكراً لكم على قلوبكم المشرقة بلطف. و الحب.
  • أشكر أستاذي العزيز وأقول له في يوم المعلم العالمي عام جديد سعيد، رجل مثل والدي. لقد علمتني أشياء كثيرة من هذه الحياة. سأكون ممتنًا لك على هذا الكرم الكبير طوال حياتي. شكرا لك من كل قلبي.
  • يوم المعلم هو يوم يتم فيه تكريم المعلمين في جميع أنحاء العالم، وهذا حق قانوني لجميع المعلمين، أولئك الأشخاص الذين يبذلون كل قوتهم باسم بناء الأمم، بارك الله في جميع المعلمين وامنحهم الصحة والازدهار.
  • لا يتردد المعلم ثانية في قضاء وقته وجهده وجهده في تعليم الآخرين أفضل الفضائل وأعظم القيم والمبادئ. شكرا لجميع المعلمين في هذا العالم، شكرا من أعماق قلبي.
  • أستاذي الحبيب، في يوم المعلم، لا يمكن للكلمات أن تعبر عن امتناني لما قدمته لي لتعليمي الكثير من القيم العظيمة.
  • يتجلى دور المعلم الحقيقي في أنه يزرع بذور الحب في قلوب الأطفال والشباب الذين يدرسونها ويعلمونها. إنه الشخص الذي ينير مسار حياتهم حتى يروا مستقبلهم ويختارونه ويختارونه، وفي هذه اللحظات يقضي المعلم حياته كلها، لذا شكرًا لجميع المعلمين على ما فعلته لتثقيف هذه الأجيال الشابة.
  • لن يتردد المعلم للحظة في بذل حياته كلها لتقوية طلابه وبناء مبنى أفضل. بارك الله في المعلمين ويعطينا القدرة على شكرهم على ما قدموه كل عام وهناك ألف معلم جيد في العالم.

 

لوحات يوم المعلم 2023

بعد الإعلان عن يوم المعلم إليكم مجموعة من الصور للاحتفال بيوم المعلم 2023

شعر عن يوم المعلم 2023

لطالما كان المعلم موضوعًا شعريًا للعديد من الشعراء على مر القرون. كتبوا عنه أروع القصائد ولحنوا أروع القصائد عنه. من بين هذه القصائد ما يلي

  • نجح أمير الشعراء أحمد شوقي في حديثه عن المعلم في قصيدته التي يقول فيها

ثم قام المعلم لو التبحيلة مدرس CAD، ليكون رسولاً، أخبر أشرف أو لمن يبنون ويخلقون ونؤس والعقول سبحان الله خير معلم تعلم القلم، القرون الأولى هدى عقل زلمات، و هبة نوره تدل على الطريق ونشره إلا أن المعلم أحيانًا صدأ الحديد، وأحيانًا مصقول، أرسل التوراة موسى، المرشد وابن والدة الإله، عرفت الأنجيلا، وفجرت ينبوع الاستحسان، يشعر محمد بالحداثة، وينقل إلى التنزيلا درس عونان مصر فزالت كل الشمس ما تريد، أفولا اليوم صارت في طفولتها ليست في العلم تلتمسان تتفالي بأرض الشمس المشرقة متظاهرا بالمرحها هو عديلا، منذ ذلك الحين فقدت أرضي المعلم نفسها بين ذهب شموس وحيل الشركس الذين دافعوا عن حقيقة معرفتهم وعذبوه بالعذاب والشر …

  • وقال الشاعر أيضا عن المعلم

يا أيها الطود المنيع الأيهم يا أيها البطل الكمي المعلم ها لي عند الليالي حاجة بعدت منالا والليالي تكؤم والفضل يأبى أن تفوت لبانة وأبو مدافع الشفيع الأكرم بها يد نعمة يزهى بها من غرة هذا الزمان الأدهم واسلم بمعترك الفوارس والظبى تحني قراعا والعوالي تح

 

فيديو فيديو عن يوم المعلم 2023