أصغر فتاة حصلت على جائزة نوبل، حيث أن جائزة نوبل العالمية لا تُمنح إلا لمن حققوا نجاحًا باهرًا، فمن هي أصغر فتاة تحصل على جائزة نوبل ولماذا حصلت على جائزة نوبل العالمية

جائزة نوبل

جائزة نوبل هي عبارة عن مجموعة من الجوائز الدولية والعالمية السنوية التي يتم تقديمها في العديد من المجالات من قبل المؤسسات السويدية والنرويجية تقديراً للإنجازات الأكاديمية أو الثقافية أو العلمية على المستوى العالمي. وافق ألفريد نوبل على الجائزة السنوية في وصيته، والتي وثقها في النادي السويدي النرويجي في 27 نوفمبر 1895. مُنحت جوائز نوبل في الكيمياء والأدب والسلام والفيزياء وعلم وظائف الأعضاء والطب لأول مرة في عام 1901 م. على نطاق واسع. جوائز نوبل من بين الجوائز المرموقة. الجوائز الممنوحة في مجالات تخصصهم حول العالم من ذلك الوقت وحتى الوقت الحاضر.

أصغر فتاة تحصل على جائزة نوبل

أصغر امرأة تحصل على جائزة نوبل هي الناشطة الباكستانية ملالا يوسفزاي. حصلت ملالا يوسفزاي على جائزة نوبل للسلام في 10 أكتوبر 2014 م عن ذلك العام لنضالها ونضالها من أجل حقوق الفتيات والنساء في التعليم، واعتبرت أصغر فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا، وحصلت ملالا يوسفزاي على جائزة نوبل للسلام و فازت ملالا يوسفزاي بالجائزة جنبًا إلى جنب مع الناشطة الهندية كايلاش ساتيارتي لدفاعه عن حقوق الطفل، وهي ثاني باكستانية تحصل على عالم الفيزياء نوبل محمد عبد السلام، الحاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1979، لكنها المرأة الباكستانية الوحيدة التي حصلت على جائزة نوبل في الفيزياء. تلقي جائزة نوبل في العالم.

من هي ملالا يوسفزاي – السيرة الذاتية

ملالا يوسفزاي ناشطة باكستانية ولدت في 12 يوليو 1997 في وادي سوات. في ظل حكم طالبان في باكستان، حاولت طالبان السيطرة على منطقة الوادي، وقدمت صحيفة نيويورك تايمز فيلمًا وثائقيًا عن آرائها في تعليم الفتيات يصور حياتها أثناء غزو الجيش الباكستاني للمنطقة، واشتهرت ملالا. عبر العالم.

حقيقة محاولة طالبان قتل ملالا يوسفزاي

هاجمت ناشطة في مجال حقوق المرأة من طالبان ملالا يوسفزاي في عام 2012 أثناء عودتها إلى المنزل في حافلة مدرسية، مما تسبب في إصابتها الخطيرة وعلاجها لعدة سنوات. أما مرتكبو جريمة القتل، فقد تم القبض على اثنين، ولكن بعد شهر تمت تبرئتهم لعدم جمع أدلة ضدهم، وحتى الآن لا يزال هذا مجهولاً.

صور مالالا يوسفزاي أصغر حائزة على جائزة نوبل

أثبتت ملالا يوسفزاي أن الشغف والتصميم هما جوهر النجاح من خلال مقاربتها لحقوق الإنسان من خلال تنظيم عدة حملات لحق الفتيات في الدراسة في باكستان، حيث تواجه العديد من المخاطر لمواجهة القرارات التعسفية المتعلقة بالمرأة في باكستان، وقد تمكنت بالفعل ملالا للكتابة عن النجاح وتحقيق أهدافهم من خلال تحرير المرأة وحقها في التعليم، من أجل الحصول على جائزة نوبل الدولية فيما بعد. من هذا المنظور، نلقي نظرة على بعض صور Malala Yousafzai عندما حصلت على الجائزة في 10 أكتوبر 2014، وشاركت العنوان مع الناشطة الهندية Kailash Satyarsh

وصلنا إلى نهاية مقالنا عن أصغر فتاة تفوز بجائزة نوبل في السابعة عشرة من عمرها، متحدية عادات وتقاليد الشعب الباكستاني الذي اضطهد المرأة من أجل حقها في التعليم، وذلك من أجل وصف النجاحات التي هددت لها. الأمن مع طالبان. نشطاء دوليون يكرمونها على مبادراتها في مجال حقوق المرأة.