يعد التمييز بين الأرقام من 3 إلى 10 أحد أهم التقنيات التي يجب التعامل معها عند نطق الأرقام وقراءتها. تعتبر الأرقام من مجالات الرياضيات الأساسية، ولكنها مدرجة في العديد من المجالات والمواد الأخرى، مثل اللغة العربية ومختلف المجالات. الحياة اليومية الأساسية، ومن خلال سطور هذه المقالة يتم عرض للتمييز بين الأرقام من 3 إلى 10، وكذلك الأرقام المهمة الأخرى.

ميّز الأعداد من 3 إلى 10

يبحث العديد من الطلاب والمهتمين بنطق الأعداد الصحيحة عن فرصة لتعلم قواعد تمييز الأرقام، وسؤالنا يسلط الضوء على تمييز الأرقام من 3 إلى 10، وإجابته الصحيحة

  • تجميع مجاري الهواء.

أرقام مميزة

الأرقام من القواعد التي يختلف بها النطق حسب طبيعة الرقم، سواء كان مفردًا أو مركبًا، اعتمادًا على الاسم الذي يتبعه. تتفق بعض الأرقام مع العدد والبعض الآخر يتعارض معه. هنا سوف نشرح الفرق في الأرقام بالتفصيل على النحو التالي

أرقام مفردة

الأرقام الفردية هي الأرقام التي تقع بين 1 و 10. وتختلف هذه الأرقام على النحو التالي

  • الرقمان 1 و 2 لا يميزهما الرقمان 1 و 2، ويتم عرض الرقم المحسوب فوق الرقم إذا حدث كلاهما في الجملة، ويتم التعبير عن الرقم كصفة، ويتم التعبير عن الرقم وفقًا لمكانه في الجملة. جملة او حكم على.
  • الأرقام من 3 إلى 10 تعتبر هذه الأرقام هي جمع الجمع من حيث التمييز، وهي أرقام تتعارض مع العد من حيث كونه مذكرًا أو مؤنثًا، ويتم التمييز في شكل واحد معدود، ليس في الجمع، على سبيل المثال (ثلاثة طلاب – ثلاثة طلاب) والكلمات (ثلاثة – ثلاثة) يتم التعبير عنها. وهذه هي حالة النصب حيث يعبر عنها (طالبة – طالبة) باختلاف عن الجمع بالإضافة وعلامتها الكسرة.
  • العدد مائة وألف هذه أرقام تختلف في صيغة المفرد والجمع، على سبيل المثال (ألف طالب – ألف طالب) أو (مائة طالب – مائة طالب)، والتحليل (ألف ومائة) هو اسمي، في حين أن الكلمتين الطالب والطالب يعبران عن اختلافهما عن الجمع، بالإضافة إلى علامته الكسرة.

عدد مركب

الأعداد المركبة هي الأعداد التي تقع بين الرقم 11 والرقم 19، وتعرف بالرقم المركب لأنها تتكون من جزأين، ويكون اختلافها في جميع الحالات محددًا في المفرد، لكن تطابقها مع رقم معدود يعتمد يكون العداد مؤنث أو مذكر كالتالي

  • الأرقام 11 و 12 هذان الرقمان يتوافقان مع العد وعشرة من حيث الجنس المؤنث أو المذكر، على سبيل المثال (اثنا عشر طالبًا – اثنا عشر طالبة)، ويتم التعبير عن الطالبة والطالبة على أنها تمييز خاص وخاص به. علامة النصب. هذه هي الفتحة.
  • الأعداد من 13 إلى 19 هذه الأرقام تناقض العد والعشرة من حيث الذاكرة والأنوثة، حيث يتناقض الجزء الأول من العدد، على سبيل المثال الجزء الثاني (ثلاثة عشر طالبًا – ثلاث عشرة طالبة)، والتعبير هنا يشبه الفرق المعمول به.

انكماش

العقود هي مضاعفات العشرة وتسمى العقود لأن كل عقد يتكون من 10. كعنصر مرفوع وعلامة مرفوعة بواسطة نجاح باهر، في حين يتم التعبير عن الطالب والطالبة على أنه تمييز راسخ، ومثال آخر حيث يكون تحليله نصيًا، على سبيل المثال لقد كتبت عشرين وظيفة / عشرين درسًا حيث يتم التعبير عن كلمة عشرين كحالة حالة النصب، بينما يتم التعبير عن كلمتين والدرس حيث يتم تعيين التمييز في الفتحة المرئية في النهاية.

رقم الإيجار

رقم اللقب هو الرقم الذي يقع بين أجزائه وبين الاتحاد ويبدأ من 21 إلى 99 باستثناء العقود التي تكون كالتالي

  • الأعداد 21، 22 هذه هي الأرقام التي يتوافق فيها الجزء الأول مع تمييز 1،2 بمعنى مبادئ المذكر والمؤنث، والجزء الثاني يتعاطف مع الجزء الأول، بحيث يأخذ نفس الحركة التصريفية.
  • الأعداد من 23 إلى 29 الجزء الأول من هذه الأعداد والعشرات المتبقية متشابهة مع الاختلاف في الذكورة والأنوثة، والجزء الثاني من الرقم يتم دمجه مع الجزء الأول للحصول على نفس الحركة المتقطعة.

يصل بنا هذا إلى نهاية هذا المقال، الذي تحدثنا فيه عن تمييز الأرقام من 3 إلى 10، وتمييز الأرقام والأرقام الفردية والأرقام المركبة والعقود، بالإضافة إلى الرقم وتمييزه.