من مميزات العلم السعودي، الذي تبنته السعودية كعلم رسمي، هو من أروع الأعلام الوطنية في العالم ويحمل العديد من المعاني والرموز، ومنها ما يرتبط بالمملكة، ومنها مرتبطة بالدول الإسلامية والعربية، وقد يظهر هذا السؤال العلمي في الكتاب الثالث للبحث الاجتماعي والمواطنة. القيمة الوسطى للفصل الأول، وهذا العلم من أروع الأعلام التي مرت عبر تاريخ المملكة منذ نشأتها، وفي هذا المقال سنتعرف على معالم ورموز وتاريخ العلم السعودي .

علم السعودية

علم السعودية هو علم تم استخدامه والمصادقة عليه من قبل حكومة السعودية منذ 15 مارس 1973 م. وهو علم أخضر تتخلله شهادة الإسلام “لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله” مكتوب باللغة العربية السلاطة والأبيض، ويقع في أسفل السيف العربي مع توجيه قبضته نحو سارية العلم. صمم هذا العلم سفير السعودية في مصر، حافظ، الذي تبرع به. في عهد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، اللون الأخضر والكتابة العربية تدل على علم الإسلام، والسيف يدل على القوة، والشهادة تدل على الحكم.

من ملامح العلم السعودي

يبحث طلاب السعودية من الطبقة الوسطى الثانية عن حل لأحد أهم الأسئلة في الكتاب الاجتماعي للفصل الدراسي الأول، وسيجدون إجابة واضحة لها في الآتي

  • من السمات المميزة للعلم السعودي أنه لا يتم إزالته أبدًا لأن نظام المملكة لا يسمح به أبدًا، ويتميز بلونه الجذاب، وكلمة التوحيد مظللة باللون الأبيض وخط صلبة، وهي ليست كذلك. . ملامسة الأرض يمنع لبسها على القمصان أو الملابس حفاظاً على كلمة التوحيد.

رموز علم المملكة

علم السعودية له العديد من الرموز والمعاني التي تدل عليها الرموز المرسومة على العلم ومنها

  • السيف الذي يوجه بمقبضه سارية العلم المرسومة تحت الشهادتين والتي تدل على قوة المملكة وحكامها العادلين وفروستها.
  • تشير شهادتان مكتوبتان بخط السلوت في وسط العلم إلى أن المملكة دولة إسلامية قائمة على شريعة الله سبحانه وتعالى وسنة رسوله.
  • اللون الأخضر الجميل يدل على وفرة الخير في السعودية.

تاريخ العلم السعودي

تم إجراء العديد من التعديلات على العلم السعودي منذ استخدامه لأول مرة عبر تاريخ المملكة ودولة السعودية قبله. عندما أقيم العلم في المملكة عام 1932 م، كان علمًا أخضر مكتوبًا في منتصف شهادتين، ورسم تحته سيف عربي، تاركًا مساحة بيضاء كبيرة، واستمرت المملكة في استخدام هذا العلم حتى عام 1934 م.، ثم تم إجراء بعض التغييرات عليه، حيث تم ترك مساحة بيضاء أقل، وظلت الشهادة والسيف كما هي، وظلت حتى عام 1938، وحتى الآن تم إجراء تغييرات طفيفة جدًا على العلم.

هنا نصل إلى خاتمة المقال الخاص بخصائص علم السعودية، والذي تحدثنا فيه عن علم السعودية، بالإضافة إلى ذكر ملامح هذا العلم وتاريخه العريق، حيث ذكر المقال المعنى. الرموز في علم السعودية.