من سيتحدد من البدون في الكويت حيث أن قضية البدون في الكويت من القضايا الساخنة والمثيرة للجدل التي تثير الجدل والنقاش في الكويت وخارجها، وسيقدم معلومات مفصلة عن البدون في الكويت وما يتعلق بهم. وسنلتقي ببعض ممثلي البدون في الكويت. نحن نعرف كيف يسافر البدون إلى الكويت ومعلومات أخرى.

من هم البدون في الكويت

البدون في الكويت أو المواطنون عديمي الجنسية، أي الأشخاص عديمي الجنسية أو غير المحددين واسم المقيم غير الشرعي أو سكان الصحراء من قبل الحكومة، والبدون هم مجموعة من الأشخاص الذين يعيشون في الكويت ولا يحملون الجنسية الكويتية أو جنسية أي دولة أخرى. وكان معظم البدون يعملون في الشرطة والجيش في الكويت، قبل الغزو العراقي للكويت عام 1990 م وقبل الغزو العراقي للكويت عام 1990 م، بلغ عدد البدون ذروته عندما قدر العدد رسميًا بحوالي 350. ألف شخص، لكن هذا العدد انخفض بعد تحرير الكويت عام 1991، فبلغ نحو 225 ألف نسمة، ومشكلة البدون من المشاكل التي تؤثر بشدة على سجل دولة الكويت في مجال حقوق الإنسان.

البدون في شيعة الكويت

ينتمي عدد كبير من البدون في الكويت إلى طائفة شيعية، وكذلك نسبة الشيعة في جميع أنحاء الكويت، وتشير بعض المصادر إلى أن معظمهم من أصل عراقي، لذلك تم تقييدهم بعد الغزو العراقي للكويت، وبعضهم اتهموا بالتآمر مع الجيش العراقي ضد الكويت.

كيف يسافر الفقراء الى الكويت

البدون يسافرون بجواز سفر رمادي مخصص لهم بموجب المادة 17، وهو جواز سفر كويتي من البدون ويدفع لفئة البدون في الكويت فقط، وهم مواطنون مجهولي الجنسية أو مقيمون بشكل غير قانوني، وهذا يمنحهم بموجب بعض وشروط محددة وضيقة للغاية مثل الدراسة أو العلاج، وهناك أوقات تخصص لها في السنة، وهي غير محددة أو لها مدة معينة، ويتميز هذا الجواز بعدد الصفحات الأقل من جواز سفر عادي، وليس له نفس الصفات الدبلوماسية مثل أي جواز سفر آخر، على سبيل المثال، حق دخول دول مجلس التعاون الخليجي، إلا على تأشيرة، والبدون مع هذا الجواز لا يُعفون من التأشيرة للعديد من الدول. ما هي جوازات السفر الأخرى المستثناة، على سبيل المثال، تركيا وغيرها.

كيف يتزوج البدون في الكويت

على الرغم من أن البدون لا يحملون الجنسية الكويتية، إلا أن العديد منهم يحصلون على بعض الخدمات والمزايا المتنوعة، مثل تلقي المساعدة والخدمات المالية من بيت الزكاة، وإصدار شهادات الميلاد والوفاة، وعقود الزواج والطلاق، والتعليم المجاني والعلاج الطبي، حق العمل لمن لديه شهادات، وإصدار بطاقة غذائية خاصة للكويتيين، ونحو ذلك.

ممثلين من البدون في الكويت

هناك عدد من الممثلين في الكويت لا يحملون الجنسية الكويتية، وبعضهم طالب بالجنسية لأنه يستحقها، لأنه بالأساس ممثل مشهور وبسبب تاريخ عائلته في الكويت، على سبيل المثال الفنان أحمد. العونان. طالب بالجنسية بسبب تاريخ آبائه وأجداده في الكويت.

في نهاية مقال “من هم البدون في الكويت” تعرّفنا لفترة وجيزة على البدون، وتعرّفنا أيضًا على قضية البدون في الكويت وبعض تفاصيلها.