بالنسبة للعلاقة الموضحة في الجدول المقابل، فإن النطاق عبارة عن مجموعة من x. تعتبر الرياضيات من أشهر العلوم التطبيقية التي برع فيها الإنسان منذ نشأتها. تعتمد الرياضيات على استخدام الأدلة النظرية لدعم تجربة العالم الحقيقي. إنه علم واسع في مختلف المجالات والعديد من المجالات منها الإحصاء وعلم الهندسة والجبر، ومن خلاله سنجيب على السؤال المطروح، وكذلك توضيح تعريف الإحصاء وتعريف المصطلح.

ما هي الإحصائيات

إنه مجال علمي واحد يجمع ويجمع ويحلل البيانات العامة في التجربة من أجل اشتقاق دراسة محددة بناءً على نتائج تلك البيانات. الإحصاءات مقسمة إلى جزأين، بمعنى.

  • الإحصاء الوصفي يجمع البيانات ثم يحللها ويحولها من معلومات إلى شكل رقمي لتسهيل دراسة نتائجه. المصطلحات الأكثر أهمية في هذا الفرع من الإحصاء هي مقياس الاتجاه (الوسيط – المتوسط ​​- وغيره) وقياس التباين (التباين – النطاق).
  • الإحصاء التحليلي ينظم الأوامر والإجراءات المناسبة للنتائج التي تم الحصول عليها من تحليل النتائج التي تم جمعها.

يتم تعيين النطاق x للعلاقة المعروضة في الجدول المقابل

تستخدم عملية الإحصاء عدة مقاييس لقياس العلاقات بين البيانات. ومن بين هذه المؤشرات مقاييس الاتجاه، والتي تعتبر من أهم الأدوات وأضعف مؤشر للتباين. في ضوء السؤال المطروح حول درجة العلاقة المعروضة في الجدول المقابل، فإن النطاق هو المجموعة x، وهو

  • عبارة خاطئة.

ما النطاق

النطاق هو أضعف وأبسط مقياس للتباين، حيث يمثل مقدار الاختلاف بين أكبر قيمة في مجموعة البيانات وأصغر قيمة.

كيفية حساب المدى

للحصول على النتيجة الصحيحة عند حساب نطاق مجموعة بيانات ومعرفة مقدار التباين، اتبع الخطوات التالية

  • قائمة بالبيانات التي تم جمعها وترتيبها بترتيب تصاعدي من الأصغر إلى الأكبر.
  • ضع دائرة حول أكبر قيمة رقمية وأصغر قيمة رقمية في المجموعة التي تم فرزها.
  • اطرح أصغر قيمة رقمية في مجموعة البيانات من أكبر قيمة رقمية.
  • الإخراج هو قيمة النطاق.

هذا هو المكان الذي وصلنا فيه إلى خاتمة مقالتنا، والتي أجبنا فيها على السؤال المطروح بشأن العلاقة الممثلة في الجدول المقابل، النطاق هو مجموعة من x، بالإضافة إلى توضيح تعريف الإحصائيات وما هو النطاق وكيف لحسابه.