التندرا هي المناطق التي تتجاوز فيها معدلات التبخر هطول الأمطار، عن حق أو خطأ. هناك بعض المناطق التي يتجاوز فيها معدل تبخر البخار ومياه المحيط معدل هطول الأمطار السنوي. تتأثر البحيرات العليا للأرض في القطب الشمالي. فيما يتعلق بتغير المناخ والتغيرات في العمليات الجيومورفولوجية، فإن الاحترار العالمي للمياه القطبية بسبب اختفائها نتيجة التبخر الشديد، بناءً على هذا المبدأ، سوف نقدم لك مقالاتنا التالية في كل ما يتعلق بالتندرا.

مناطق التندرا حيث تتجاوز معدلات التبخر هطول الأمطار

التندرا هي بحيرات صغيرة تقع على الساحل الشرقي لبيتونيابوكتا، والتي تتأثر بالقطب الشمالي. غالبًا ما تختفي البحيرات القطبية نتيجة تبخرها عند تعرضها لظاهرة الاحتباس الحراري. يتبخر سطح بحيرة التندرا بالقرب من الأنهار الجليدية. من هذه البيانات نجد الإجابة الصحيحة

  • الجواب الصحيح هو مناطق التندرا حيث تتجاوز معدلات التبخر هطول الأمطار.

يزداد عدد البحيرات نتيجة لفترات طويلة ومتكررة من ذوبان الجليد الدائم في المناطق القارية.

بيئة التندرا

التندرا هي أبرد منطقة حيوية وتتلقى القليل من الأمطار، مما يجعلها تبدو وكأنها صحراء. تم العثور على التندرا في المناطق الواقعة تحت القمم الجليدية في القطب الشمالي التي تمتد من أمريكا الشمالية إلى أوروبا وسيبيريا في آسيا. يقع جزء كبير من ألاسكا وحوالي نصف كندا في منطقة التندرا. بالإضافة إلى ذلك، تقع التندرا على قمم جبلية عالية جدًا في أجزاء مختلفة من العالم، ودرجات الحرارة منخفضة جدًا، ولكنها غالبًا ما ترتفع في الصيف، وشتاء التندرا طويل، مظلم وبارد، ومتوسط ​​درجات الحرارة أقل من 0 درجة. لمدة ستة إلى عشرة أشهر من العام، تكون درجات الحرارة منخفضة جدًا لدرجة أن طبقة من التربة الصقيعية، تسمى التربة الصقيعية، تبقى تحت السطح. هذه التربة الصقيعية هي السمة المميزة لمنطقة التندرا الأحيائية. في التندرا الصيفية، تذوب التربة السطحية. على بعد بضع بوصات فقط من القاع، مما يوفر سطحًا مناسبًا لنمو جذور النباتات.

معدل التبخر وهطول الأمطار في بحيرات التندرا

يتراوح متوسط ​​هطول الأمطار في التندرا من 150 إلى 250 ملم في السنة، بما في ذلك ذوبان الثلوج، وأقل من معظم الصحاري الكبرى في العالم. من القطب الشمالي في الصيف، يتم جمع المياه في المستنقعات والبرك، وتكيف الغطاء النباتي للتندرا مع موسم النمو البارد والقصير، وأشهر نباتاته هي الطحالب والنباتات والأشنة، وتنمو العديد من الأشجار في التندرا. ثلوج في الشتاء البارد.

مع الكثير من المعلومات، وصلنا إلى نهاية هذه المقالة، والتي كانت بعنوان “مناطق التندرا ذات معدلات التبخر أعلى من هطول الأمطار. كما تحدثنا عن بيئة التندرا ومعدل هطول الأمطار والتبخر فيها. منطقة.