ما هي حدود الصفائح المحيطية في الجريدة العارية؟ طور العلماء العديد من النظريات التي تفسر حركة الغلاف الجوي للأرض على مر العصور. خلص العلماء إلى أن الأرض تتكون من صفائح أرضية مقسمة إلى نوعين (الصفائح القارية والصفائح المحيطية) وتختلف الصفائح المحيطية عن الصفائح القارية بعدة خصائص مثل كيفية تكوين الصخور ومكوناتها وكثافتها وعمرها ومتوسطها. سماكة. ومن أبرز هذه الأوراق الصحيفة العربية

ما هي حدود الصفائح المحيطية في الصفيحة العارية؟

يتكون معظم الصفيحة العربية من شبه الجزيرة العربية، وعلى هذا الأساس سميت بالصفيحة العربية. يحد الصفيحة من الغرب قاع البحر الأحمر ومن الجنوب قاع منتصف جنوب عدن. تمثل جبال زاغروس ومكران في إيران وجبال طوروس في جنوب تركيا الحدود الشرقية والشمالية للصفيحة العربية أيضًا، بينما يحدها من الشمال الغربي ما يعرف بصدع البحر الميت، ومن الجنوب الشرقي يوجد ما يسمى خطأ أوينز.

الاجابة :

يحد الصفيحة من الغرب قاع البحر الأحمر ومن الجنوب قاع منتصف جنوب عدن. تمثل جبال زاغروس ومكران في إيران وجبال طوروس في جنوب تركيا الحدود الشرقية والشمالية للصفيحة العربية أيضًا، بينما يحدها من الشمال الغربي ما يعرف بصدع البحر الميت، ومن الجنوب الشرقي فهي يحدها ما يسمى خطأ أوينز.