تحدث عن قصة مسلسل البروفيسور الجزء الرابع، ويعتبر مسلسل البروفيسور احد المسلسلات الاسبانية والتي هي من انتاج شركة نتفليكس العالمية، وان مسلسل البروفيسور يدور حول سرقة البنك الاسباني من خلال مجموعة من العصابة والتي يكون قائدها هو البروفيسور، ولاقة مسلسل البروفيسور على اهتمام كبير من الجمهور في مختلف الدول الاجنبية والدول العربية.

قصة مسلسل البروفيسور كاملة

قصة مسلسل البروفيسور كاملة
قصة مسلسل البروفيسور كاملة
قصة مسلسل البروفيسور كاملة
قصة مسلسل البروفيسور كاملة
قصة مسلسل البروفيسور كاملة

تصدرت الدراما الاسبانية المركز الاول من حيث نسبة المشاهدة بالنسبة للأعمال غير الناطقة بالإنجليزية، حيث أثبتت الدراما الاسبانية جدارتها وقوتها في هوليود من خلال مسلسل الجريمة والإثارة La casa de papel (لا كاسا دي بابيل) ووصول شهرته للعالمية، المسلسل من تأليف أليكس بينا، ويعني باللغة الإنجليزية بـ”سرقة المال” (Money Heist)، ويعني بالغة العربية بيت المال وبيت من ورق، اشتهر في الدول العربية وفي الشرق الاوسط باسم البروفسور، وهو الاسم الحركي للشخصية المحورية في المسلسل.

تدور أحداث القصة حول شخصية البروفسور، رجل غامض وهو العقل المفكر والمدبر لتخطيط وتنفيذ أكبر عمليه سطو وسرقة لبنك مركزي، بالمشاركة مع فريقه المكون ثمانِ أشخاص من اختياره ومعرفته بسجلهم الاجرامي وتسميتهم بأسماء عواصم بلدان كشيفرة.

ذلك تحقيقاً لحلم والده وتكريماً له بعد وفاته من اجل معالجته في صغره، قام البروفسور بالتخطيط ودراسة الظروف وسلوك الأشخاص والشرطة قبل 5 سنوات من التنفيذ، ليتم وضع الخطط الأساسية والبديلة.

ثم تُنفذ الخطة، ويتم حبس مجموعة من الرهائن، والقيام بحيل وألاعيب مع الشرطة لتحقيق مخططاته، ويدخل البروفسور في صراع مع المحققة، مازلنا ننتظر النهايه، لنرى من سينتصر الشرطة والمححقة أم البروفيسور وفريقه.

أبطال مسلسل البروفيسور

أبطال مسلسل البروفيسور

هناك الكثير من عمليات البحث التي طالت عن شخصيات مسلسل البروفيسور، والتي كان منها سلسلة مميزة من الشخصيات وهم:

  • سيرجيو ماركينا (سيلفا) ،ألفارو مورتي قام بدور البروفيسور، العقل المفكر والمؤسس لعملية السرقة.
  • بيدرو ألونسو بدور برلين القائد الأول في الميدان وصديق البروفسور وهو الذي يخبره الخطة، برلين والبروفيسور أخوة من أم مختلفة.
  • أورسولا كوربيرو بدور طوكيو أحد افراد العصابة مدينة للبروفسور بإنقاذ حياتها.
  • ميغيل هيران بدور ريو المبرمج والمخترق الذي سيصبح حبيبًا لطوكيو.
  • ألبا فلوريس بدور نيروبي الفتاة التي سوف تكون خبيرة طباعة العملات وخبيرة التزوير.
  • باكو توس بدور موسكو المسؤول عن حفر النفق وفتح الاقفال.
  • خايمي لورينتي بدور دنفر ابن موسكو مسؤول الرهائن.
  • داركو بيريك بدور هلسنكي خبير أسلحة.
  • و روبرتو جارسيا رويز بدور أسلو أخو هلسنكي و توأم روحه خبير أسلحة.
  • إيتزيار إيتونو اشتهرت بدور راكيل محققة الشرطة.
  • كيتي مانفر بدور مارفي Mariví والدة المحققة راكيل.
  • خوان فرنانديز بدور برييتو العقيد من المخابرات الوطنية.

عدد حلقات مسلسل البروفيسور

تتكون سلسلة مسلسل البروفسور من أربع مواسم تم عرضها، وسيتم عرض الموسم الخامس قريبا ب 2022 وكل موسم يتكون من عدة حلقات:

  • الموسم الاول عرضه 2 مايو 2017 يتكون من 13 حلقة.
  • الموسم الثاني عرضه 2 نوفمبر 2017 يتكون من 9 حلقات.
  • الموسم الثالث عرضه 19 يوليو 2019 يتكون من 8 حلقات.
  • المواسم الرابع عرضه 3 ابريل 2020 يتكون من 8 حلقات.
  • الموسم الخامس يعرض في 2022 قريبا.

القنوات الناقلة لمسلسل البروفيسور

القنوات الناقلة لمسلسل البروفيسور

أدى تميز المسلسل ونجاحه الكبير الى إقبال المنصات الكبرى والعملاقة في تبنيه وعرضه مثل منصة Netflix ومنصة HBO، ومن هذه القنوات الناقلة لمسلسل البروفيسور فاربون نت وشاهد فور يو.

قامت منصة نيتفلكس بشراء مسلسل البروفيسور من قناة Antena 3، وحصلت على حقوق البث واعتبرت المنصة الاولى في عرضه، وقسمت حلقات المسلسل الي 13 حلقه بدلا من 9 حلقات في الجزء الأول، وأصبحت مدة الحلقة حوالي 40-50 دقيقة لتتناسب مع تطلعات المشاهد، حيث كانت مدة الحلقة 70 دقيقة في النسخة الأصلية.

أغنية مسلسل البروفيسور Bella ciao

أغنية مسلسل البروفيسور Bella ciao
أغنية مسلسل البروفيسور Bella ciao

ليس من السهل ان نقرر فيما اذا كانت الاغنية الإيطالية ” Bella ciao” سبب في شهرة مسلسل البروفسور (لا كاسا دي بايل) الاسباني، ام ان مسلسل البروفسور كان سبب في شهرة وإحياء الاغنية الايطالية ” Bella ciao” التي كان يرددها البروفيسور وبرلين في حلقات المسلسل.

اغنية”بيلا تشاو” تعني باللغة العربية “وداعاً أيتها الجميلة”، وتم اختيار هذه الاغنية تحديدا لمناسبتها لأحداث المسلسل وتشابه الفكرة، ولقد وفق المخرج في اختياره حيث تلقت اعجابا كبيرة من عشاق مسلسل البروفسور وعلق لحنها في أذهانهم وزادت من حماسهم، واعتبرت رمزاً للمحتجين والمتظاهرين فيما بعد وفي أكثر من دولة وتم انتاج مزيداً من الأغاني باستخدام نفس اللحن وبألحان مشابه.

حاز مسلسل البروفيسور “La Casa de Papel ” على جائزة “إيمي” الدولية، وتوج بعدة جوائز منها بريميوس فينيكس ،وبريميوس أيريس، وست جوائز أيريس أخرى، واعتُبرَ أفضل عمل درامي، وتم تكريمه كأفضل البرامج التلفزيونية التي تم إنتاجها وإذاعتها خارج الولايات المتحدة.