من هو زوج ميمي جمال ويكيبيديا، تعد ميمي جمال أحد أهم أيقونات السينما والدراما المصرية على مر الزمان، فهي من ضمن أكبر الممثلين عمراً في الوقت الحالي، فهي كغيرها من الممثلين والممثلات بدأت بأدوار صغيرة لتصبح بعدها من أهم الفنانين وتأخذ أدوار البطولة، فيتسائل الكثيرون عن حياة الفنانة القديرة ميمي جمال حالياً وعن أبنائها ومن هو زوج ميمي جمال ويكيبيديا، فهي تعد من ضمن الممثلين النخبة في المجال السينمائي المصري والعربي، ولديها عدد كبير من المحبين والمشاهدين وقدمت العديد من الأعمال الرائعة التي لازال يتردد صداها حتى وقتنا هذا، فمن هو زوج ميمي جمال ويكيبيديا.

من هي ميمي جمال السيرة الذاتية

هي الممثلة أمينة مصطفى جمال وتعرف في الوسط الفني بإسم ميمي جمال، ولدت في في 21 يونيو 1921 في جمهورية مصر العربية، لأب مصري أم يونانية وذات ديانية إسلامية، بدأت سنوات عملها كمممثلة منذ عام 1953 ومازالت مستمرة حتى يومنا هذا، بدأ مشوارها الفني في فيلم المستهترة 1953، لتكون من أفضل الفنانات حضوراً في تاريخ التلفزيون المصري، حيث تحتل المرتبة الثانية في الفنانات الأكثر حضوراً على شاشة التلفزيون العربي.

تزوجت بالفنان حسن مصطفي في السادس والعشرين من يونيو عام 1966، لينجبا ثلاث بنات هن سمية، بالإضافة إلى التوأم نجلاء ونور، وقد دام زواجهما حتى وفاته عام 2015.

وقد أعلنت الفنانة ميمي جمال إعتزالها للوسط الفني في 30 يناير عام 2023، في برنامج المساء مع قصواء والذي كان يبث عبر قناة تن.

من هو زوج ميمي جمال ويكيبيديا

هو الفنان حسن مصطفى إسماعيل، تزوج بالفنانة ميمي جمال عام 1966، ورزق منها بثلاث بنات، ولد عام 1933، وتوفي عام 2015 عن عمر يناهز 81 عاماً.

عمل أيضاً في التمثيل والفن منذ صغره، وهناك العديد من الأدوار المهمة التي قام بها، منها:

  • مدرسة المشاغبين (بدور الناظر).
  • العيال كبرت (بدور رمضان السكري).
  • حسن ومرقص (بدور الشيخ بلال).

هل توفيت ميمي جمال

يتسائل العديد عن أخبار وفاة ميمي جمال، فالفنانة ميمي جمال لازالت حية ترزق، ولكنها أعلنت عن إعتزالها للفن، وفي مقابلة معها، وضحت الفنانة أنه بعد وفاة زوجها أصبح الفن والأدوار الفنية لا تستهويها وأن التمثيل بدون زوجها لا طعم له، فقد شاركها قرابة 40 عاماً من الأعمال الفنية الجميلة.

اولاد ميمي جمال وحسن مصطفى

أنجبت الفنانة ميمي جمال من زوجها الراحل ثلاث بنات، وهن سمية الكبرى، وبعدها يأتي التوأم وهما نجلاء ونور، إليكم صورهم:

فيديو سبب اعتزال الفنانة ميمي جمال

أوضحت الفنانة أن سبب إعتزالها للفن جاء بأنها قد أفنت حياتها في التمثيل كونها تعمل في هذا المجال منذ عمرها التاسع، وأنه قد حان الوقت لأن تجلس وترى أولادها وأحفادها، موضحة بأن الداعم الأساسي لها في تربية أبنائها أثناء عملها في التمثيل كان والدتها حفظها الله ورعاها.