من هو رامي أبو غزالة ويكيبيديا، بدأت شهرة رامي أبو غزالة بعد افتتاح والده مشكور أبو غزالة مطعمًا صغيرًا له في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، حيثُ تولى رامي أبو غزالة المطعم بعد وفاته والده، وقد أضفى رامي تحولاً جذريًا للمطعم حتى أصبح أكثر شهرة على الإطلاق، وأصبح له سمعة تتألق في كل مكان، حتى بدأ بالتوسع، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن هذا المطعم يطلق عليه اسم البيك، وحينما توسع وانتشر أصبح الكثير يعرفه باسم سلسلة مطاعم البيك السعودية، ولكن من هو رامي أبو غزالة، لتعرف أكثر تابع مقالنا التالي من هو رامي أبو غزالة ويكيبيديا.

من هو رامي أبو غزالة السيرة الذاتية

الاسم الكامل له هو رامي مشكور أبو غزالة، ولد في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، لأب سعودي الجنسية وأم فلسطينية، أي أنه سعودي فلسطيني يعيش بالمملكة العربية السعودية، ولرامي أبو غزالة أخ  أكبر يُسمى إحسان، أما فيما يتعلق في حياته العلمية فقد تلقى تعليمه المدرسي في أحد مدارس مدينة جدة، وبعد أن حصل على الشهادة الثانوية درس تخصص الهندسة في أحد جامعات المملكة العربية السعودية وتخرج منها.

معلومات عن سلسلة مطاعم البيك

الكثير يعرف مطاعم البيك، لكن القليل منهم يعرف القصة الحقيقة وراء نجاح سلسلة مطاعم البيك، وهذه أبرز تفاصيل القصة:

  • كان مشكور أبو غزالة والد رامي يعمل وكيلا لشركة تسمى “البروست”، وكان لديه مطعم في المطار القديم، لم يكن المطعم ناجحا كفاية ولكن مشكور كان حريصا رغم ذلك على الاستمرار في هذا المشروع، وتوفي بعد افتتاح المطعم بعامين.

  • عندما توفي مشكور ألغت شركة البروست التعاقد الذي كان سببا في افتتاح المطعم منذ البداية، وأدى ذلك إلى تدهور حالة المطعم. وبعد عامين من وفاة مشكور تخرج إحسان الأخ الأكبر لرامي من الجامعة، وقام بتصفية الأعمال والمؤسسات بسبب الخسائر الكبيرة ليختصرها على مجال المطاعم فقط.

  • بعد عامين من تخرج إحسان تخرج رامي من الجامعة في تخصص الهندسة وبدأ في العمل كمهندس، ولكنه لم يلبث حتى استقبل رسالة من البنك تفيد بأن ديون المطعم الخاص بوالده أصبحت بالملايين، فما كان عليه إلا أن يترك الهندسة ويعمل جاهدا ليل نهار للحفاظ على ما بدأه والده، ونجح رامي في تطوير المطعم ليصبح أكبر سلسلة مطاعم في المملكة العربية السعودية.

وفي الختام، لقد قمنا في هذا المقال بتوضيح بعض المعلومات حول مؤسس سلسلة مطاعم البيك الشهيرة في المملكة العربية السعودية، ونتمنى أن تنال هذه الكلمات اعجابكم.