سبب وفاة الشيخ عبد العزيز ال الشيخ، يعتبر الشيخ عبد العزيز ال الشيخ من علماء العصر الحالي، وهو مفتي المملكة العربية السعودية، تولى العديد من المناصب طيلة فترة حياته التي خدم بها الدين الإسلامي والمسلمين، وكان له أثر كبير في حياة المواطنين في المملكة العربية السعودية.

ومن الجدير بالذكر، أن الشيخ المفتي عبد العزيز ال الشيخ يعتبر من مواليد مدينة الرياض، حيثُ ولد في 1336 هجري، كما ونشأ في المدينة وترعرع بها، وحفظ القرآن الكريم في سن مبكر من عمره، وواصل دراسته وتلقى العلم على يد والده ومجموعة من الشيوخ، والآن دعونا نتعرف على سبب وفاة الشيخ عبد العزيز ال الشيخ.

سبب وفاة الشيخ عبد العزيز ال الشيخ

في صباح يوم الجمعة الموافق لـِ 18 يونيو لعام 2023 ميلادي، أعلنت وسائل الإعلام المحلية السعودية خبر وفاة مفتي الديار الشيخ عبد العزيز ال الشيخ، وقالت إن سبب وفاة الشيخ عبد العزيز ال الشيخ هو صراع مع المرض، كما وصرحت أن الجنازة تقتصر على عدد من الأقارب وذلك وفقًا لإجراءات السلامة المتبعة للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد.

الوظائف والمناصب الشيخ عبدالعزيز بن حسن ال الشيخ

تقلد الشيخ عبد العزيز بن حسن ال الشيخ في حياته عدة مناصب متنوعة، حيثُ يعتبر من أبرزها:

  • عضو هيئة كبار العلماء.

  • مفتي عام في المملكة العربية السعودية.

  • إمام وخطيب مسجد النمرة.

  • العمل أستاذ مشارك ومساعد في كلية الشرعية.

علاوة عما سبق، عمل الشيخ عبد العزيز بن حسن ال الشيخ على تأليف العديد من المؤلفات والتي يعتبر من ضمنها لمحات حول القضاء في المملكة العربية السعودية، وغيرها من المؤلفات التي لعبت دورًا مهمها في حياة الانسان.