من هو الشاعر شقير الجذع ويكيبيديا، هو أحد الشعراء القدامى الذي قدم العديد من الأعمال ونظم الكثير من القصائد المتنوعة في كافة أنواع الشعر سواء في المدح أو الغزل أو الوصف وغيرها الكثير حيث أن له دواوين شعرية متعددة وله رصيد كبير عند الجماهير السعودية خاصة الجيل الأول ويتساءل البعض عن أهم القصائد التي نظمها الشاعر شقير الجذع وكيفية قرائتها على مواقع التواصل.

شقير الجذع وش يرجع

من المعروف أن الشاعر شقير الجذع هو شاعر سعودي والمملكة العربية السعودية تضم العديد من القبائل والعشائر الممتدة التي ينحدر منها عائلات أصيلة تتوزع في كثير من المدن السعودية وعائلة الجذع واحدة منها نتعرف على القبيلة التي تنتمي لها.

  • غالباً ما تنتمي تلك العائلة إلى قبيلة مزحم في منطقة العتيبة الهيلا، والجد الأكبر لهم هو  بدر بن جدي بن مناحي بن زريبه.
  • كما أن تلك العائلة تنقسم إلى عدة أصول وكل أصل منها له عوائل منها القروره وذوي قطران وغيرهم ويقطنون في كثير من الأماكن.

شقير الجذع غزل

لا يقتصر كتابة الشاعر على غرض واحد من الأغراض الشعرية لأن الشاعر المتمكن يجب أن يلم بكافة الأغراض وأن تتنوع كتاباته ليرضي جميع الأذواق للشاعر شقير الجذع العديد من الكتابات مثل الغزل والمدح ومن أهم ما كتب في الغزل.

  • الله من حبٍ تكنه ضلوعي
    حتى توزع فالشرايين توزيع
    عليك يا زاهي ثلاث الردوعي
    اعوي عوا ذيب ٍ وقفله على ريع
    ذيب ٍ يجر الصوت من عقب جوعي
    وياخذ مع البيدا هذيب ومذاويع
    جايع ولا حوله من النزل دوعي.