من هي بسمة وهبة ويكيبيديا، ولدت الإعلامية بسمة وهبة سنة 1972م في الثاني والعشرين من شهر يونيو في محافظة الإسكندرية، تتميز الإعلامية بسمة وهبة بموهبتها الإعلامية بتقديم البرامج، بالإضافة الى شخصيتها القيادية والإدارية، وقدرتها الإبداعية والبلاغية في الالقاء، تعد بسمة وهبة من أشهر وأنجح الاعلاميات في جمهورية مصر العربية، حيث عملت كإعلامية مصرية، وقامت بتقديم العديد من البرامج التي سنتحدث عنها لاحقا، وقامت باستضافة العديد من نجوم وكبار الفن والتمثيل العربي في برامجها المشهورة، وستتعرفون أكثر على الإعلامية بسمة وهبة من خلال مقالنا هذا.

بسمة وهبة السيرة الذاتية

تزوجت الإعلامية بسمة وهبة من رجل الأعمال السعودي أسامة السيد، والتي أنجبت منه أبنائها عبد الرحمن وعبد العزيز السيد، ونشرت بعض الأخبار أن سبب طلاقها كان خلعها للحجاب وعدم ارتداءه، وبعد ذلك تزوجت بسمة وهبة للمرة الثانية من ضابط الشرطة المصري علاء عابد وأقامت حفل زفافها في أكبر الفنادق الموجودة في القاهرة وانفصلا بعد ذلك ثم عادا الى بعضهما البعض.

تقديم بسمة وهبة للبرامج الدينية

قامت الإعلامية بسمة وهبة بتقديم العديد من البرامج الدينية مثلك برنامج اقرأ وقبل أن تحاسبوا، ومن خلال هذان البرنامجان حققت بسمة وهبة الشهرة بشكل كبير جدا.

خلع بسمة وهبة للحجاب

مرت فترة من الزمن مع غياب الإعلامية بسمة وهبة عن البرنامج الديني التي كانت تقدمه، ثم ظهرت بعدها بفترة وجيزة بشعرها من غير حجاب، وكانت تلبس ملابس الموضة أثناء تقديمها برنامج اللعب مع الكبار والذي أثار جدل المشاهدين بشكل كبير، لأنها لم تصرح من قبل عن خلعها للحجاب.

ما هو مرض بسمة وهبة

عادت الإعلامية بسمة وهبة الى حياتها ومسيرتها الإعلامية بعد زواجها، حيث قامت بتقديم برنامج ب100 راجل على فضائية osn، وتدور فكرة البرنامج حول استضافة النماذج النسائية الناجحة والمثابرة والقوية، ولكن للأسف لم تستر في البرنامج بسبب اكتشاف اصابتها بسرطان الثدي، وأمضت الإعلامية بسمة وهبة الكثير من الجلسات العلاجية الكيمياوية وقامت بالعديد من العمليات الجراحية، الا أن تم شفاؤها، وخلال فترة مرضها دعت الإعلامية بسمة وهبة جمهورها بالاستمرار بالدعاء لها، وكان زوجها الضابط علاء عابد الداعم الأول لها حيث لم يتركها خلال فترة مرضها وشاركها رحلتها العلاجية خطوة بخطوة.

ما هي الأزمة التي عانت منها الإعلامية بسمة وهبة

عبرت الإعلامية بسمة وهبة عن حزنها بسبب قيام فرح ابنها في السعودية وعدم مقدرتها الى حضور حفل زفافه حيث نشرت على حسابها الشخصي وقالت:

“فرحتي مش سيعاني إن ابني هيكتب كتابه بس أنا مضايقة أوي من حاجة تانية”.

وقامت بسمة وهبة بنشر الفيديوهاات والصور التي تعبر عن عدم مقدرتها لحضور حفل زفاف ابنها وقالت موضحة:

“ابني سعودي الجنسية وخطيبته أيضًا سعودية، كما أن عقد القران جرى بالمملكة، والعادات هناك أن يكون حفل “كتب الكتاب” للرجال فقط ولا تحضره أي سيدة، مستطردة: “لما بتخيل أن ابني هيتكتب كتابه وأنا مش شايفاه بضايق”.

ولكن ذهبت الإعلامية الى جدة في السعودية ونشرت صورة لها مع زوجة ابنها وهي مرتدية الحجاب على حسابها الانستغرام وقالت:

“عروسة ابني وعروسة قلبي وروح قلبي”.

عودة المرض ورحلة علاج بسمة وهبة خارج البلاد

أعلنت الإعلامية المصرية بسمة وهبة عن سفرها الى خارج مصر شهر أغسطس الماضي بسبب تلقيها العلاج في الخارج، وطلبت من جمهورها استمرار الدعاء لها في أغسطس الماضي، أعلنت الإعلامية بسمة وهبة، عن سفرها للخارج لتلقي العلاج، متمنية من جمهورها الدعاء لها بالشفاء.

كيف نجت الإعلامية بسمة وهبة من الغرق

كانت الإعلامية بسمة وهبة برفقة المغنية المشهورة أصالة في رحلة الجيت سكي في البحر، وأثناء رحلتهما تعرضتا الى حادث غارق كاد أن يودي بحياتهما، ووضحت الإعلامية بسمة تفاصيل الحادثة على حسابها الانستغرام وقالت:

وكشفت الإعلامية تفاصيل الحادث، قائلة:

 “أصالة كانت سايقة الچيت سكي بسرعة واصطدمنا بالصخور وأنا اترميت برأسي ع الصخر وفقدت الوعي ووقعت فى القاع.. وأصالة رغم وقوعها صممت تضرب الموج وتخبط وتنادي حد ينقذني أنا فوقت لقيت نفسي في مركب ناس طيبين ووشوش حواليا كل واحد بيحاول ينقذني من المية اللي دخلت جسمي وأنا فاقدة الوعي ومن النبض ودقات القلب والدم اللي كان طالع من الجروح اللي في رجلي”.

مشادة مع الجمهور

قامت الإعلامية بسمة وهبة بنشر فيديو لها على الانستغرام ووجهت من خلاله رسالة قوية وشديدة اللهجة لمن يتطاول عليها وينتقدها بشكل سيئ على مواقع التواصل الاجتماعي، وطلبت بسمة من خلال الفيديو من متابعيها بالابتعاد عن أبنائها وعدم انتقادهم أو الحديث عنهم حيث قالت:

“ولادي خط أحمر، هقلب وهقل أدبي”.

وقامت باطمئنان جمهورها بأنها بصحة جيدة وأن كل شيء مكتوب بيد الله سبحانه وتعالى.