من هو الفنان جواد العلي ويكيبيديا، يعد الفنان جواد العلي من أشهر وأفضل الشخصيات المعروفة في المملكة العربية السعودية، اذا تميز بصوته الغنائي العظيم، وولد الفنان جواد في السعودية يوم الثلاثاء في الثاني والعشرين من شهر فبراير سنة 1977م، ويبلغ الفنان 44 من عمره، ظهر الفنان جواد العلي على المسرح بجانب الفنان طلال مداح وهذه أول مرة في الظهور على المسرح، وقام الوليد بن طلال بتكريم جواد العلي بجائزة الأوسكار في القاهرة في شرم الشيخ بجائزة الأوسكار، ولقب أيضا الفنان جواد العلي من قبل الوليد بن طلال بلقب الفنان الراقي، وبدأ الفنان على مسيرته المهنية في مجال الغناء عام 1998م.

نشأت ومسيرة الحياة العملية للفنان جواد العلي

نشأ الفنان السعودي جواد العلي في العاصمة السعودية في الرياض 10\ذي الحجة\1397هجري، وكانت أسرة جواد العلي ذات حال ميسور الابن الثالث لهم، كان جواد العلي محبا للموسيقى وهو صغيرا، وبدأ جواد العلي تعليمه في مدينة الرياضُ، ثم قام اكمال دراسته الجامعية بدرجة بكالوريوس في الباكستان في تخصص الهندسة الكهربائية، وأهم ما يميز الفنان جواد العلي أنه قام بإدخال الإيقاع الغربي على الموسيقى الخليجية بالإضافة مزجه الأغاني التركية بالأغاني العربية، ومن أهم ألبوماته الفنية:

  • ألبوم ليه ما حسده وهو أول ألبوم له نشر في السوق.
  • ألبوم لا كنا عاجب حيث تم نشره في السوق في عام 1999م.
  •  وقامت شركة روتانا بإصدار ألبوم المعروف للفنان جواد العلي الذي نشر في السوق عام 2000م.
  • وأصدر جواد العلي ألبوم أحبك الذي كان مميزا لأن جواد هو من قام بكتابة وتلحين كلمات الأغنية بنفسه.
  • وفي عام 2003م تم اصدار ألبوم يجيلك يوم الذي كان سببا رئيسيا لزيادة شهرة جواد العلي، حيث قام الفنان الإيراني سلمان بمشاركة جواد في غناء هذه الأغنية.
  • أطلق الفنان جواد العلي أغنية بمناسبة عيد الأم بعنوان أحبك يمه حيث صور الأغنية بفيديو كليب خاص بها، وتم اصدار الأغنية في مهرجان التسوق.

الفترة التي اشتهر بها جواد العلي بشكل كبير

شهد الفنان جواد في الفترة ما بين 2001م-2002م شهرة كبيرة حيث قام الفنان جواد العلي في عام 2001م بإصدار ألبوم أحبك وهو أحد الالبومات المميزة لأن جواد هو من قام بكتابة وتلحين كلمات الأغنية بنفسه والتي كانت سببا لشهرة جواد بشكل كبير، وفي عام 2002م قام الفنان جواد بإصدار الألبوم الخامس بعنوان وجه الخير حيث نال الكثير من الاعجاب من قبل المشاهدين.

جواد العلي حديثا

ظهر الفنان السعودي في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انقطاعه عدة سنوات عن المجال الفني والغنائي، وظهرت عليه الكثير من التغيرات كبياض شعره بالإضافة الى ظهور علامات التقدم في السن، مما أثار جدل الكثير من مشاهدينه ومتابعيه.

ما هو سبب غياب الفنان السعودي جواد العلي عن الساحة الغنائية

قام الفنان جواد العلي بتوضيح سبب غيابه لجمهوره الكبير، حيث أوضح أن مرض والده لمدة ثلاث سنوات هو سبب غيابه، والذي وافته المنية قبل أشهر، وأكد الفنان جواد أنه سوف يعود الى الساحة الفنية من جديد بإطلالة جديدة مثل اطلالات الاستعراض، وأكد على دعم شركة روتانا له وتم انتاج ألبوم جديد له يضم 17أغنية.

الفنان جواد العلي فنان ذو موهبة عظيمة وصوت غنائي رائع، ومحبا ومطيعا لوالده فقد انقطع فترة عن المجال الفني من أجل الاعتناء بوالد المريض والذي توفي منذ أشهر، ولكنه سيعود بنجاحات وانجازات كثيرة.