سبب وفاة جزاء صالح الحربي، يعتبر الشاعر جزاء صالح الحربي من الشعراء المعروفين الذي شُهر عن طريق العديد من قصائده، وابيات الشعر الخاصة به، حيث تم تداول الكثير من قصائده وابيات شعره من نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الفيس بوك والتويتر، ونشر له ايضا مقاطعا من الفيديو عبر تطبيق الواتس اب، يعتبر الشاعر جزاء صالح الحربي من شعراء الخليج، سنتعرف من خلال المقال على ما هو سبب وفاة الشاعر جزاء صالح الحربي.

من هو جزاء صالح الحربي ويكيبيديا

جزاء صالح الحربي، ولد في الكويت، جنسيته كويتية، وافته المنية في يوم السبت الموافق 27/مارس/2022، عن عمره ناهزه سبعون عاما، الشاعر المرحوم من أكثر القبائل عراقة في دول الخليج قبيلة “حرب”، انها اكثر العائلات شهرة.

كانت بداية الشاعر لكتابته في الشعر وهو في عمره الخامس عشر، حيث تم نشر أول قصيدة له في بداية السبعينيات، وقد نسب عام 1979 الى “ديوانية شعراء النبط الكويتية”، تم اصدار أول ديوانا مطبوعا للشاعر في عام 1981، تم اصدار الديوان الثاني في عام 1984، الشاعر شارك خلال حياته في العديد من المسابقات الشعرية ومن هذه المسابقات:

  • مسابقة مكارم الاخلاق.
  • وصف الابل.
  • مسابقة سلطان بن زايد التراثي في مدينة سويحان.

جزاء صالح الحربي من أي حرب

عرف الشاعر جزاء الحربي بأصوله العريقة، وان الشاعر جزاء صالح الحربي ينتمي الى قبائل شبه الحزيرة العربية، التي تعرف بشيمها واخلاقها، ينتمي الشاعر الى قبيلة حرب مشهورة من قبل الكثير ومعروفة، عرف الشاعر خلال فترة حياته بأخلاقه الحميدة.

سبب وفاة الشاعر الكويتي جزاء صالح الحربي

تم الاعلان عن وفاة الشاعر جزاء الحربي من قبل ابنه صالح الحربي، معلنا ذلك عبر حسابه الشخصي عبر تويتر، ذلك بعد تدهور حالته الصحية، اخذ جرعة من العلاج قبل وفاته ولكن لم تدلي بأي فائدة، مما ادى الى وفاته في تاريخ27/3/2022، علق الكثير من رواد التواصل الاجتماعي عبر حساباتهم عن وفاة الشاعر جزاء الحربي، حيث علق العديد على التويتة التي أعلن بها ابنه عن وفاة والده بالحزن والاسى ونشروا بعض من ابياته الشعرية، كتابة وصوت.

أخر أعمال الشاعر جزاء الحربي الفنية

قدم الشاعر العديد من الاعمال الفنية خلال فترة حياته، وكان من اشهر شعراء قرنه، حيث انه كتب في المدح والرثاء العديد من المقاطع، وآخر ما تم تقديمه هي مقطوعة يا تل قلبي “يا تل قلبي بالهوا تلة ( الطير ) ..

بأول طشاش الوسم شاف الحبارا وامهلّه الصقار في سبّق السير

طلعه بعيدٍ وارتفع بالطيارا ..”.

سيتم دفن الشاعر جزاء صالح الحربي في يوم الاحد الموافق28/مارس/2022، اقتصرت مراسم الدفن على مجموعة من افراد العائلة وذلك بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها جميع دول العالم نتيجة لتفشي فايروس كورونا.