من أكثر طرق الاستذكار فعالية التي يستخدمها العديد من المسلمين لتلبية احتياجاتهم وإيجاد السلام والراحة في قلوبهم، الصلاة على النبي بجميع الصيغ الموصوفة، لقوله تعالى: (الذيم آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب)، نقدم لكم من خلال مقالنا لليوم تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة.

تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة

تعلمت ذات مرة من خطبة الجمعة أن الصلاة على النبي 1000 مرة يمكن أن يكون لها تأثير ملحوظ في ذلك الوقت، كنت أبحث عن طريقة تمكنني من استئناف الصلاة بانتظام والمساعدة في شفاء السرطان.

لذلك التزمت بالدعاء على النبي محمد صلى الله عليه وسلم بأمل الشفاء تحسنت حالتي وخفت معاناتي، وكنت واثقًا من أن ربي سيساعدني طالما أنني بذلت قصارى جهدي للاقتراب منه كانت هذه المعجزة هي التي دفعتني لأشارككم تجربتي في الصلاة على النبي محمد.

أحاديث في الصلاة على النبي

نقدم لكم من خلال ما يلي العديد من الأدلة والأحاديث والآيات في فضل الصلاة على النبي:

  • آية: ﴿إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا
  • حديث: «أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم عليّ صلاة»
  • حديث: «من ذُكرتُ عنده فخطئ الصلاة عليّ خطئ طريق الجنّة»
  • حديث: «البخيل من ذُكرتُ عندَه ثم لم يصلّ عليّ».
  • حديث: «إنَّ من أفضل أيَّامكم يوم الجمعة، فيه خُلق آدم وفيه قُبض وفيه النَّفخة وفيه الصَّعقة، فأكثروا عليَّ من الصَّلاة فيه فإنَّ صلاتكم معروضةٌ عليَّ، قالوا: يارسول الله وكيف تعرض صلاتُنا عليك وقد أرمت – يقولون بليت -؟ فقال: إن الله عزَّ وجلَّ حرَّم على الأرض أجساد الأنبياء»