اعراض الحمل لأول مرة قبل الدورة، هل انت ربما حامل سيكشف اختبار الحمل ما إذا كنت حاملاً ومع ذلك، قد تشك أو تأمل في أنك حامل حتى قبل أن تفوتك الدورة الشهرية تعرف على أسباب الأعراض المبكرة ومؤشرات الحمل عبر موقعنا موقع البسيط.

اعراض الحمل لأول مرة قبل الدورة

تشمل علامات وأعراض الإنذار المبكر الأكثر شيوعًا للحمل ما يلي:

  • إذا لم تبدأ الدورة الشهرية بعد أسبوع أو أكثر وكنت في سن الإنجاب، فقد تكونين حاملاً ومع ذلك، إذا كنت تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية، فقد تكون هذه الأعراض خادعة.
  • انتفاخ الثدي وعدم الراحة قد تشعرين بألم وألم في ثدييك في المراحل المبكرة من الحمل بسبب التغيرات الهرمونية بعد بضعة أسابيع، يجب أن يزول هذا الألم عندما يعتاد جسمك على التغيرات الهرمونية.
  • القيء أم لا، ولكن الشعور بالغثيان يبدأ غثيان الصباح عادة بعد شهر أو شهرين من حدوث الحمل ويمكن أن يحدث في أي ساعة من النهار أو الليل ومع ذلك، فإن بعض النساء يعانين من الغثيان في وقت أبكر من غيرهن، وبعض النساء قد لا يعانين من أي غثيان على الإطلاق على الرغم من أن سبب غثيان الصباح أثناء الحمل غير معروف، فمن المحتمل أن تكون التغيرات الهرمونية أحد العوامل.
من أهم علامات الحمل في الأسبوع الأول من الولادة النزيف الخفيف، المعروف أيضًا باسم نزيف الانغراس، وهو عبارة عن بضع قطرات من الدم تحدث نتيجة انغراس البويضة في الرحم تقلصات تشبه الدورة الشهرية وألم في البطن وجود إفرازات مهبلية بيضاء ناتجة عن تمدد خلايا بطانة المهبل يصبح الثدي أثقل قليلاً ويتغير لون الهالة المحيطة بالحلمة.