اعادة عملية الليزك مرة اخرى، يتم استخدام أداة دقيقة تسمى microkeratome لإزالة طبقة رقيقة من سطح القرنية، مع ترك جزء صغير فقط يبقيها متصلة بالعين ويتم دفعها للخلف ثم يتم استخدام ليزر الإكسيمر لإزالة جزء من نسيج القرنية الداخلي، ثم يتم إعادة الطبقة السطحية للقرنية لتوضع بشكل طبيعي.

اعادة عملية الليزك مرة اخرى

يلجأ الأشخاص الذين يعانون من ضبابية الرؤية إلى إجراء الليزك للحصول على رؤية نظيفة دون الحاجة إلى استخدام النظارات أو العدسات قد يحتاج المريض إلى عملية ليزك ثانية إذا كانت نتائج المرة الأولى غير كافية لمعالجة مشاكل الرؤية.

بتكرار إجراء الليزك، فإننا نعني إجراء العملية مرة أخرى لتعزيز البصر وإصلاح أي عيوب متبقية بعد التدخل الجراحي الأولي هل يمكن عمل الليزك أكثر من مرة، ولماذا نحتاج إلى إجرائه مرة أخرى؟

قد يحتاج المريض إلى إجراء تحسين ثانٍ إذا كان غير راضٍ عن النتيجة الأولية أو إذا تدهور بصره.

على الرغم من أن جراحة الليزك يمكن أن توفر بديلاً دائمًا عن ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة، إلا أن الجراح لا يستطيع أن يعد برؤية خالية من العيوب أو نتائج طويلة الأمد لأن هناك احتمال أن يعاني المريض من تراجع في الرؤية أو يحتاج إلى نظارات قراءة بعد العملية.

بعد ذلك يحتاج المريض إلى تكرار عملية الليزك، مما يطرح السؤال: هل من الممكن تكرار عملية الليزك؟ إذا كان المريض غير راضٍ عن النتائج الأولى لعملية التشطيب، فهذا لا يكفي لتصحيح الرؤية، أو إذا تغير البصر مع مرور الوقت.

متى يمكن تكرار عملية الليزك | هل يجوز إجراء عملية الليزك مرتين

يحتاج حوالي 1-2٪ من الأشخاص إلى إجراء تحسين خلال العام الأول بعد إجراء الليزك الأولي، مقارنة بـ 10٪ ممن يحتاجون إليه طوال حياتهم إعادة العلاج وتحسين الرؤية الإضافي وإصلاح أي مشاكل بعد الجراحة كلها مصطلحات تشير عادةً إلى إجراء الليزك على الرغم من أن الإجراء الجراحي الأولي قد يكون ناجحًا في مساعدة المريض على تقبل نفسه كما هو، إلا أنه لا يمكن أن يمنع تدهور رؤيته في المستقبل.