اضرار غلي الماء أكثر من مرة، يقوم بعض الأشخاص بإعادة ملء الماء في الغلاية بشكل متكرر بينما يستخدم البعض الآخر الماء المتبقي فيه بينما يرى البعض أن إهدار الموارد من خلال التخلص من المياه المتبقية قد يكون هو الحال، يؤكد الخبراء أنه قد تكون هناك مخاوف أكبر من غلي الماء أكثر من مرة.

اضرار غلي الماء أكثر من مرة

تنصح العديد من الإرشادات الصحية ومياه الغلاية بعدم إعادة تسخين المياه لأن المياه المتبقية بعد التسخين قد لا تكون مماثلة للمياه النقية التي تم استخدامها في المرة الأولى.

أثناء عملية الغليان، يتم التخلص من الغازات المذابة مثل ثاني أكسيد الكربون والأكسجين من الماء في الغلاية بالإضافة إلى ذلك، تقل كمية المكونات الكيميائية التي تترسب في قاع الغلاية، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم.

قد لا يتأذى جسمك من هذه العملية عندما تشرب هذا الماء لا يزال الماء جيدًا إلى حد ما على الرغم من التعديلات الطفيفة في تركيب العنصر الكيميائي.

ينصح الخبراء بتغيير المياه بشكل متكرر ، ولتجنب إهدار الموارد ، من الضروري استخدام الكمية المناسبة من الماء في كل مرة ينصحون بعدم استخدام كميات كبيرة من الماء لأن القيام بذلك يهدر الطاقة لأنه يستغرق وقتًا أطول لتسخين الكمية الأكبر.

يمكن أن تتطور السموم في الجسم نتيجة استخدام غلاية كهربائية أو الكاتيل الغلايات الكهربائية والكاتيل تسبب السرطان، يمكن أن ينتج ضمور العضلات عن ماء الكاتيل، الكاتيل، التي تُعرف أحيانًا باسم “الغلاية الكهربائية”، تم ربطها في الدراسات بضيق التنفس طويل الأمد.