من اين تشم الافعى، تعرف الأفعى بأنها من الحيوانات المفترسة والتي لها خطر على الانسان، وهو عبارة عن حيوان زاحف يتميز بجسده الطويل، كما أنه له جفون وعيون وقشر يتواجد على الجسم الخارجي، وتجدر الإشارة الى أن الأفاعي تتمكن من التخلص من جلودها في العام الواحد عدة مرات وذلك يكون عن طريق ملامسة جسم الأفعى لأي من السطوح الخشنة التي من خلالها يتم انتزاع هذا الجلد، وسوف يتم. توضيح حاسة الشم عند الأفعى خلال الفقرات التالية.

من اين تشم الافعى

يعتبر الأفعى كغيره من الحيوانات اذ أنه يشم من خلال الأنف حيث أنه يتمكن من شم الروائح المتواجدة.في الهواء، ومن الجدير بالذكر الى أنه هناك بعض من الروائح التي لا يستطيع الأفعى شمها من خلال الأنف وهي الروائح التي تختلط بالرطوبة الا أنه يتمكن من شمها عن طريق اللسان، حيث أن اللسان الذي يتواجد عند الأفعى يكون محتوي على اثنتين من الشعب اذ أن اللسان له المقدرة على القيام باستنشاق الروائح التي هي موجودة في الهواء.

حاسة السمع عند الأفعى

يوجد للأفعى أذن خارجية اذ من خلالها تستطيع السماع، كما أن لها جهاز سمع داخلي يوجد في الجسم، حيث من خلال هذا الجهاز تتمكن الأفعى من سماع الترددات المنخفضة التي توجد في الأرض، بالإضافة الى سماعها الترددات التي تكون في الهواء.