المستحاضة هل يلزم تغيير الفوطة الصحية في كل صلاة، الدورة الشهرية المعروف أنها الدم النازل من رحم الفتاة في موعد محدد من الشهر في غضون الفترة من 28 إلى 35 يوم وخلال تلك الفترة تختلف الفترة التي تأخذها كل فتاة خلال نزول الدم منهن من تأخذ فترة 4 أيام أو حتى سبعة وهناك أكثر وبعد تلك الفترة ينقطع نزول الدم ولكن بالمقابل هناك بعض الفتيات التي يلازمها نزول الدم بعد تلك الفترة.

هل يجوز الصلاة بالفوطة

هناك بعض النساء المصابات ببعض المشاكل الصحية مثل سلس البول وتخشى من نزول بعض القطرات من البول على الملابس وتعمل على نجاستها فتلجأ إلى وضع فوطة صحية تحمي الملابس من النجاسة لذلك تسأل عن الحكم في وضع الفوطة وهو.

  • الصلاة بتلك الفوطة لا يجوز عند الجمهور وبالتالي الأفضل إزالة النجاسة قبل الصلاة .
  • في حال تيقن الفتاة من نزول بعض القطرات ولا تستطيع إيجاد وقت أثناء دخول وقت الصلاة للطّهارة فالأفضل ارتداء فوطة والوضوء لكل صلاة.

هل يجوز الصلاة بملابس بها دم استحاضة

تمر الفتيات بفترة الإستحاضة وهي الفترة التي تزيد فيها فترة الدورة الشهرية عن الحد الطبيعي الذي تمر به كل سيدة وتلك الفترة يستمر فيها نزول الدم أو بعض الإفرازات المهبلية التي يكون لونها أحمر داكن إلى بني والتي تمنع الصلاة.

  • على الفتاة المستحاضة أن تعمل على وضع قطنة أو قطعة من القماش تمنع وصول الدم إلى الثياب.
  • أو يمكنها عصب الدم وشده قدر الإمكان والوضوء لكل صلاة وعند الشافعية يجب أن تعيد العصابة في حال تحركت من مكانها أو كان الدم ظاهراً من جوانبها.