من هي الأميرة جوهرة بنت عبد العزيز ال سعود، تم الإعلان عن وفاة الأميرة جوهرة بنت عبد العزيز آل سعود في الساعات الأخيرة من خلال مقالنا لليوم نتعرف على سبب وفاة الأميرة جوهرة بنت عبد العزيز آل سعود التي انتشر عن وفاتها على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

من هي الأميرة جوهرة بنت عبد العزيز ال سعود

الأميرة الجوهرة بنت عبد العزيز آل سعود من أفراد العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية والداها الملك عبد العزيز والأميرة حصة بنت أحمد السديري ومن بين أعضاء العائلة المالكة الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأسبق الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود الأمير تركي الثاني بن عبد العزيز آل سعود والأمير نايف (وزير الداخلية الأسبق).

كم عمر الاميرة جوهرة؟

تبلغ الأميرة الجوهرة من العمر 40 عام وهي هي والدة الأميرة حصة بنت أحمد السديري وابنة عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية الملك فهد والملك سلمان هما شقيقان للأميرة الجوهرة، وهي واحدة من عائلة مكونة من 11 فردًا.

بعد وفاة شقيقتها الأميرة الجوهرة الأولى التي توفيت وهي طفلة صغيرة بعد قدوم الأسبان عام 1337 هـ / 1919 م، عُرفت بالجوهرة الثانية.

ما هو سبب وفاة الأميرة جوهرة

يبحث العديد من الألإراد عن سبب وفاة الأميرة جوهرة حيث صدر” بيان من الديوان الملكي ” بما يلي:

انتقلت إلى رحمة الله تعالى الأميرة الجوهرة بنت ممدوح بن عبد الرحمن بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وسيصلى عليها ــ إن شاء الله ــ يوم غد الثلاثاء الموافق 29 / 3 / 1444هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض.

تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته.

“إنا لله وإنا إليه راجعون”.