من اين تستمد النقود الائتمانية قيمتها، منذ عهد نيكسون، استخدمت الولايات المتحدة نظام العملة الورقية، والذي يشير إلى الأوراق التي يُقصد منها أن تكون بمثابة نقود ولكن ليس لها قيمة متأصلة، حيث النقود الورقية هي النقود التي تستمد قيمتها من النظام البشري وليس لها قيمة متأصلة، وبالتالي فإن الأوراق الموجودة في محفظتك هي مجرد أوراق، وفيما يلي عبر مقالنا اليوم عبر موقغنا البسيط سوف نتناول كافة التفاصيل عن من اين تستمد النقود الائتمانية قيمتها.

من اين تستمد النقود الائتمانية قيمتها

بسبب المشكلات المتعلقة بتكلفة الاحتفاظ بنقود السلع ونقلها، والتي كانت تُستخدم في تجارة السلع والتي كان الذهب والفضة أهمها، تم إنشاء النقود الورقية كوعود من المُصدر بتحويلها إلى نقود سلعية بناءً على طلب صاحبها، بعد ذلك مع تطور النقد، تطورت الأوراق النقدية، ونتيجة لذلك، لم تنبثق قيمة الأوراق النقدية من قدرتها على التحول إلى نقود سلعية بل من ضمان الحكومات التي أصدرتها. ونتيجة لذلك، عُرفت باسم (النقود القانونية).

ما هي أغلى عملة في العالم؟

إذا كنت تعتقد أن الدولار الأمريكي أو الجنيه الإسترليني هو أقوى عملة في العالم، فعليك التفكير مرة أخر، حتى يونيو 2022 ظل الدينار الكويتي على رأس قائمة أقوى عشر عملات في العالم، يليه الدينار البحريني والريال العماني والدينار الأردني، يأتي الدولار الأمريكي في أسفل هذا الترتيب، بينما تأتي هذه العملات العربية الأربع في القمة.