من اين تستخرج مادة السكرين، السكرين مركب عضوي يصنف على أنه مُحلي مضاف للغذاء ولكن ليس له قيمة غذائية أو سعرات حرارية، نتيجة لذلك لا يساهم في تسوس الأسنان، كما يتميز السكرين بقدرته العالية على التحلية، والتي تزيد بمقدار 200 إلى 700 مرة عن تلك الموجودة في السكريات العادية. ومع ذلك، فإن طعمه مر قليلاً، لذلك تم حل هذه المشكلة عن طريق إضافة مكونات مثل نكهة الليمون أو الجلايسين (بالإنجليزية: Glycine).

من اين تستخرج مادة السكرين

قد يتساءل بعض الأفراد عن المادة الكيميائية المستخرجة من السكرين، وهي مادة غير قابلة للذوبان توجد عادةً في شكل بلورات صلبة بيضاء، يتم استخدام أهم أملاح الصوديوم والكالسيوم لاستخراج السكرين، والذي يتوفر بعد ذلك على شكل حبيبات بلورية بيضاء.

اكتشف إيرا رامسين وكونستانتين فاهلبيرج، وهما كيميائيان، السكرين عن غير قصد في عام 1879 عن طريق أكسدة التولوين ومشتقاته ووجدوا في ذلك الوقت مادة كيميائية تسمى السكرين، والتي أصبحت في النهاية أول مُحلي صناعي يُباع تجارياً ومذاقه أحلى من السكر التقليدي.

ما هي أضرار السكرين؟

ردود الفعل التحسسية السكرين هو عضو في مجموعة من المواد المعروفة باسم السلفوناميدات، والتي يمكن أن تؤدي إلى ردود فعل تحسسية لدى بعض الناس، بما في ذلك الأطفال الصغار والنساء الحوامل والتي تشمل الصداع وصعوبة التنفس والإسهال ومشاكل الجلد هي عدد قليل من ردود الفعل.