كيف اعرف ان عندي حساسيه من القطط، خلافاً للاعتقاد الشائع، فإن مصدر حساسية القطط ليس فروها أو شعرها، بل البروتينات الموجودة في لعابها أو بولها أو خلايا جلدها الميتة تعد حساسية القطط من أكثر أنواع الحساسية الحيوانية انتشاراً، دعونا من خلال مقالنا لليوم أن نتعرف على كيف اعرف ان عندي حساسيه من القطط.

كيف اعرف ان عندي حساسيه من القطط

خلافًا للاعتقاد الشائع، فإن مصدر حساسية القطط ليس فروها أو شعرها، بل البروتينات الموجودة في لعابها أو بولها أو خلايا جلدها الميتة تعد حساسية القطط من أكثر أنواع الحساسية الحيوانية انتشارًا.

الأشخاص المصابون بحساسية القطط لديهم أجهزة مناعية حساسة بشكل خاص لأن أجسامهم تخلط بين المواد غير الضارة مثل خلايا الجلد الميتة التي تفرزها القطط بحثًا عن البكتيريا الضارة أو الفيروسات التي تهاجم الجسم، مما يؤدي إلى ظهور أعراض حساسية القطط.

ومع ذلك، حتى لو لم تكن لديك حساسية من القطط، فإن التعرض للقطط خارج منزلك قد يزيد من الحساسية لديك بسبب حبوب لقاح النحل والأوساخ والمواد المسببة للحساسية الأخرى.

ما هي أعراض الإصابة بحساسية القطط؟

فيما يلي بعض العلامات الأكثر وضوحًا لحساسية القطط الصحية:

  • السعال والعطس
  • على الوجه والصدر، يحدث شرى أو طفح جلدي.
  • احمرار وحكة في العين.
  • احمرار الجلد، خاصة في المناطق التي تلامس فيها القطط بشكل مباشر.
  • أنف سيلان واحتقان وحكة.

يجب معالجة حساسية القطط؛ للأسف، لا توجد حتى الآن طريقة للمساعدة في منع هذه الحساسية، والتي قد تظهر في غضون دقائق أو على مدار بضع ساعات.