الوصايا العشر احمد امين هل يتعارض الطموح مع القناعة، تعتبر القناعة كنز لا يفني، أي أن الانسان لابد أن يكون قنوع بما قد يمتلكه، ف يحين هناك العديد من الأمور التي لابد أن يطمح اليها أيضا ولا يقتصر على ما هو لديه، فهناك فرق بين كلا من القناعة والطموح، وهذا ما قد سوف نبينه في مقالنا لهذا اليوم بشكل مفصل، في حين أن الانسان عليه أن يكون طموح من أجل أن يحقق العديد من النجاحات في حياته.

الوصايا العشر احمد امين هل يتعارض الطموح مع القناعة

نجد هناك فرق بين أن يكون الانسان طموح وقنوع، فالقناعة أن يرضي الشخص بما قسمه الله له، وألا يطمع بما قد يجد عند غيره ولا يملكه، بينما الطموح أن يطمح أن يكون أفضل مما كان عليه في الماضي، أن يسعى دوما الى تحقيق الأفضل في حياته وأن يكون دوما متطور وناجح.

أهمية اخلاقيات المهنة

لابد من أن يكون هناك الأخلاقيات التي يجب أن يتصف بها الأشخاص في المهم التي يعملون بها، وألا يتجاوزن تلك الأخلاق من أجل العمل بالشكل الصحيح، وعدم تعرضهم الى أي انتقاض أو مخالفات، والجدير أن أخلاقيات المهنة قد تحفظ الى الشخص حقوقه في العمل بمهنة تناسبه وتليق به وبالمستوي التعليمي الحاصل عليه.

الوصايا العشر احمد امين هل يتعارض الطموح مع القناعة وهي وصايا قد أوضعهم شاب ويقرأئهم بشكل يومي في الصباح، من أجل أن يستمر بالقيام بها لكي يصبح أفضل مما هو عليه بالأمس.