الواقي الذكري هل يسبب التهابات، أكثر أنواع وسائل منع الحمل شيوعًا التي يستخدمها الأزواج الذين يرغبون في تأجيل إنجاب الأطفال هو الواقي الذكريـ حيث يعمل اللاتكس المستخدم في الواقي الذكري كحاجز قوي وفعال لمنع السائل المنوي من دخول المهبل، والعديد من الناس في الساعات القليلة الماضية يبحثون عن الواقي الذكري هل يسبب التهابات والمعلومات المتاحة عنه.

الواقي الذكري هل يسبب التهابات

يمكن أن تكون الواقيات الذكرية ذات النوعية الرديئة مصدراً مهماً للعدوى لكلا الجنسين وزيادة الالتهابات، يمكن أن تعزز هذه المركبات السامة تفاعل البكتيريا الضارة في المهبل أو حتى على الأعضاء التناسلية الذكرية ويمكن أن تنتقل إلى المسالك البولية عندما تتعرض الأعضاء التناسلية لكلا الشريكين لها.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي وجود علاقة حميمة متكررة وروتينية أثناء استخدام الواقي الذكري إلى احتكاك كبير من مادة اللاتكس بمهبل المرأة، مما يعرض تلك المنطقة لنوع من الحساسية وتهيج الجلد على تلك المادة، كما انه قد يؤدي هذا إلى نمو البكتيريا والأمراض الخطيرة.

هل الواقي الذكري يقي من الالتهابات؟

فقط عندما يكون التقرح أو المرض في مناطق الأعضاء التناسلية المغطاة أو المحمية بالواقي الذكري، يمكن منع انتقال العدوى، لذلك من المتوقع أن الاستخدام المستمر والمناسب للواقي الذكري سيقي، في بعض الحالات من انتشار مرض القرحة التناسلية وفيروس الورم الحليمي البشري.