الهربس هل هو مرض خطير، تعتبر العدوى الفيروسية من أكثر الأمراض المعدية انتشارا بين الناس، كما ان لديه العديد من الأدوية والعقاقير التي تعمل على الشفاء التام منه، والعديد من الناس في الساعات القليلة الماضية يبحثون عن كافة التفاصيل المتاحة حول الهربس هل هو مرض خطير، وفيما يلي عبر مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع البسيط كافة التفاصيل متمثلة في السطور التالية.

الهربس هل هو مرض خطير

غالبًا ما تؤدي عدوى فيروس الهربس البسيط إلى ظهور بثور صغيرة غير مريحة ومليئة بالسوائل على الجلد أو الشفتين أو الفم أو العينين أو الأعضاء التناسلية (قروح البرد)، الملامسة المباشرة للقرحة او حتى الاتصال بمنطقة مصابة في حالة عدم وجود تقرحات هي الطريقة التي تنتشر بها هذه العدوى الفيروسية شديدة العدوى.
يسبب الهربس ظهور تقرحات أو بثور في الفم أو على الأعضاء التناسلية، غالبًا ما تظهر الحمى والشعور العام بالتوعك مع العدوى الأولى.

هل الهربس ينتشر في الجسم

يعد فيروس الهربس البسيط شديد العدوى ويمكن أن ينتشر من خلال الاتصال المباشر مع القروح، وكذلك في بعض الأحيان من خلال الاتصال الفموي والتناسلي مع الأفراد المصابين بعدوى فيروس الهربس البسيط المزمن حتى في حالة عدم وجود تقرحات مرئية، كما انه بشكل عام تختفي هذه البثور بعد 4 إلى 10 أيام من ظهورها، كما انه يعتبر من أبسط الأمراض الفيروسية.