النفط السعودي هل هو برنت، يعتبر النفط من أهم مصادر الطاقة المتواجدة في العالم، كما انه يعد مصدر قوي يعمل على نهضة البلاد التي تستورد به كما يعتبر النفط من أكثر مصادر الطاقة ذات سعر عالي، والعديد من الناس يبحثون عن النفط السعودي هل هو برنت، وما هي التفاصيل المتاحة حوله، وفيما يلي عبر مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع البسيط كافة المعلومات المتاحة عن هذا الموضوع، تتمثل في السطور التالية.

النفط السعودي هل هو برنت

النفط السعودي هل هو برنت؟ يتم تسعير ثلثي إنتاج النفط العالمي، لا سيما في الأسواق في أوروبا وإفريقيا، باستخدام خام برنت كمعيار، نظرًا لوزنه المحدد الذي يبلغ 38 درجة ومحتوى الكبريت المنخفض بنسبة 0.37 في المائة (وفقًا لمعهد البترول الأمريكي)، يُعتبر هذا الزيت زيتًا خفيفًا حلوًا في النرويج، والذي ينتج ما يقرب من 500000 برميل يوميًا.

ما الفرق بين خام برنت والنفط الخام؟

تُستخدم قيمة خام برنت في تسعير ثلثي واردات النفط الخام المتداولة في العالم، واستنادا إلى التفاوتات بينه وبين خامات أخرى، غالبا ما يباع بسعر أعلى من سلة نفط أوبك بنحو دولار للبرميل، وبسعر أقل من خام غرب تكساس بنحو دولار أيضا، وعلى الرغم من أن الدول الأوروبية تستهلك خام برنت في الغالب، إلا أنه يتم تصديره من حين لآخر إلى الولايات المتحدة وبعض الدول الأفريقية.