النعار السوري هل هو مهدد بالانقراض، تعتبر الطيور من أكثر أنواع الحيوانات جذبا للناس، لما تمتلك من مظهر جميل وجذاب للعديد من الناس، والعديد من الناس يبحثون عن النعار السوري هل هو مهدد بالانقراض، وفيما يلي كافة التفاصيل المتاحة عن هذا الموضوع التي تتمثل فيما يلي من سطور عبر مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع البسيط.

النعار السوري هل هو مهدد بالانقراض

منطقة بلاد الشام هي موطن الطيور السورية النارية، وهي واحدة من الطيور الفريدة التي لا يمكن العثور عليها إلا هناك، كما يمكن التعرف عليها من خلال ريشها الذهبي وصوتها الثاقب.
يفضل هذا الطائر المذهل البيئات المعتدلة ذات الأشجار الصنوبرية، خاصة تلك القريبة من الينابيع والأنهار حيث يمكنه الوصول بسهولة إلى المياه العذبة لنظامه الغذائي القائم على الحبوب، ومن الجدير بالذكر انه لكثرة الصيد الجائر أصبحت هذه الطيور مهددة بالانقراض.

طائر النعار السوري

وصف عالم الطيور اللبناني غسان الجريدي، ان النعار السوري بأنه طائر نادر مدرج حاليا في قائمة الطيور المهددة بالانقراض، نظرا لتنوع العوامل البيئية التي تناسب هذه الطيور لظروف التوطين، فمن الممكن مراقبة قطعان هذه الطيور التي يبلغ عددها بالمئات.
وذكر أن هذه الطيور المغردة ربما تنتشر بصورة كبيرة في الأراضي الفلسطينية، وكذلك في منطقة الزبداني السورية، ومنطقة الدانا في الأردن، والمنطقة الواقعة على طول الحدود الشرقية للبنان.