الم الثدي قبل الدورة هل هو حمل، هناك العديد من التغيرات التي تنتج نتيجة الى التغيرات في الهرمونات الأنثوية لدي السيدات سواء قبل فترة الحمل أو الدورة الشهرية، ومنها ألم البطن، والظهر، والشعور بالألم في الثدي أيضا، وهذه من أحد العلامات الطبيعة التي قد تصاحب كلا من الدورة والحمل، في حين أنها قد تختلف تلك الأعراض من بين كلا من السيدات والفتيات، وهذا يعود الى الصحة العامة التي تتصف بها.

الم الثدي قبل الدورة هل هو حمل

من أكثر العلامات شيوعا قبل الدورة الشهرية أو الحمل هو الألم التي قد يكون مصاحب للثدي، في حين أنه قد ينتج نتيجة ارتفاع في هرمونات الانوثة، مثل الاستروجين والبروجسترون، وبالتالي تلك الأعراض هي من الأعراض الطبيعة، التي قد تكون ملازمة للمرأة لفترة معينة ومن تم تزول.

متى يبدأ ألم الثدي في الحمل

قد يبدأ الحمل لدي السيدة بعد آخر دورة شهرية اليها، في حين أن الاعراض قد تبدأ بالظهور عليها بعد اسبوع الى أسبوعين من عملية اخصاب البويضة، ومنها ألم الثدي وغيرها من الأعراض المختلفة، والجدير أن هناك العديد من السيدات التي لا تشعر بتلك الأعراض.

الم الثدي قبل الدورة هل هو حمل من أبرز علامات حدوث الحمل، وأيضا علامات قرب الدورة الشهرية الى الفتيات التي قد يستمر طوال فترة الطمث.