الوسواس القهري هل هو ابتلاء من الله، هل الوسواس القهري عقوبة من الله؟ من خلال بث مباشر على صفحتها الرسمية على الفيس بوك تمكن بيت الإفتاء المصري من الإجابة على سؤال، ومن خلال مقالنا لليوم نقدم لكم إجابة هذا السؤال.

الوسواس القهري هل هو ابتلاء من الله

الوسوسة بلاء للإنسان، ودخوله الهم والحزن، لذلك، عندما يفعلون ذلك، يجب أن يفهم أنه قد اجتاز اختبارًا واختبارًا من الله، ويجب عليه مواجهتهم بالثقة والصبر الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الافتاء.

أكد أمين الفتوى أن الإنسان قد مارس عبادة عندما يكون راضيًا وينقل السيطرة إلى الله معاناة الصبر هي الاقتناع بأن الله وحده يستطيع أن ينقذه من القلق والحزن سيكافأ على احتماله.

علاج الوسواس القهري

على المصاب بالوسواس القهري أن يردد الاستعاذة، ويردد «لا إلَهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ؛ وَلَهُ الحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، ويردد دعاء جعفر الصادق: «يا قدوس الطاهر من كل سوء الذي لا يعادله أحد من خلقك سبحانك».

كذلك عن أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- قالت: “شكوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يجدون من الوسوسة، وقالوا: يا رسول الله إنّا لنجد شيئًا لو أن أحدنا خرَّ من السماء كان أحب إليه من أن يتكلم به؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «ذاك محض الإيمان».