قائمة أسماء مسلسلات رمضان المصرية 2022، أيام قليلة جدًا تفصلنا عن حلول شهر رمضان المبارك، حيث اعتاد الناس في شهر رمضان متابعة مجموعة من المسلسلات المصرية، وفي هذا العام ستشهد السينما المصرية منافسة قوية جدًا بين المسلسلات التي ستعرض والتي يمثل بها نخبة من الممثلين المتميزين الذين لهم جمهور كبير جدًا في مصر وفي العالم العربي كله، قائمة أسماء مسلسلات رمضان المصرية لهذا العام تسلط الضوء بشكل كبير على قضايا المجتمع المصري التي يعانون منها، ووصل عدد المسلسلات التي ستعرض خلال شهر رمضان 29 مسلسل.

قائمة أسماء مسلسلات رمضان المصرية 2022

  • مسلسل الاختيار2 / رجال الظل

حقق الجزء الأول من مسلسل الاختيار نجاخ كبير للغاية، وسيعرض في رمضان 2022 الجزء الثاني من المسلسل، تدور أحداث المسلسل عن قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية من عام 2013 وحتى 2020، كما ويبرز المسلسل بطولات الجيش والشرطة الذين هم على أتم استعداد كي يضحوا بكل ما يملكوا من أجل الحفاظ على الوطن.

بطولة: أحمد عبد العزيز، أحمد مكي، أسماء أبو اليزيد، إنجي المقدم، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

  • مسلسل هجمة مرتدة

قصة المسلسل تتمحور عن وجود أحد ملفات المخابرات المصرية، وفكرة الأيدي الخفية وراء ثورة 25 يناير وكيف تعاملت المخابرات المصرية معها.

من اﺧﺮاﺝ أحمد علاء الديب وأحمد أنور، وتأليف باهر دويدار، وبطولة: أحمد عز، هند صبري، هشام سليم، صلاح عبد الله.

  • مسلسل نسل الأغراب

في هذا المسلسل يجتمع أجمد السقا مع أميرة كرارة في مسلسل درامي، يتناول قضية من قضايا المجتمع الصعيدي، وتدور أحداث المسلسل حول قصة من قصص الصعايدة، فبعد اتهامه بجريمة قتل أمضى فترة طويلة في السجن وعندما أفرج عنه وجد أن صديقه متزوج من زوجته ونسب ابنه إليه، فقرر أن ينتقم منه.

من تأليف وإخراج محمد سامي، وبطولة: أحمد السقا، أميرة كرازة، مي عمر، محمد مهران.

  • مسلسل موسى

قصة المسلسل تدور حول الحقبة الزمنية التي اختلت بريطانيا فيها مصر، عن رحلة شخص توفى والده منذ صغره، وهو الذي تحمل مسؤولة عائلته واخوته الصغار حيث يضطر لترك بلده والذهاب إلى القاهرة من أجل أن يعمل في الاستيراد والتصدير من غزة إلى مصر، وتبدأ أحداث القصة تدور والمسلسل هو تخدي جديد يخوضه محمد رمضان.

دراما صعيدي من بطولة: محمد رمضان، رياض الخولي، منذر ريحانة، أسماء جلال تأليف ناصر عبدالرحمن، إخراج محمد سلامة.

  • مسلسل حرب أهلية

تدو أحداث المسلسل عن قصة امرأة تجبرها الظروف لترك ابنتها الصغيرة، وتربيها زوجة أبيها التي جعلتها قريبة جدا منها وتقسو على امها الحقيقية.

من ﺇﺧﺮاﺝ سامح عبد العزيز، وﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد عادل سلطان وبطولة: يسرا، باسل خياط جميلة عوض، سينتا خليفة.

  • مسلسل نجيب زاهي زركش

عودة مميزة للفنان القدير يحيى الفخراني في مسلسل نجيب راهي روكش، قصة المسلسل تدور حول رجل ثري ( راهي)، والذي يكشف سر خطير بعد ثلاثون عام، أن لديه ابن ولا يعرف عنه شيء فيبدأ هو وصديقه بالبحث عنه، المفاجأة كانت أن ابنه كان ضمن مجموعة شباب لا يعرفهم فاضطر للتقرب منهم من أجل التعرف على ابنه.

من ﺇﺧﺮاﺝ شادي الفخراني، وﺗﺄﻟﻴﻒ عبد الرحيم كمال وبطولة، يحيى الفخراني، هالة مرزوق، محمد محمود، منا عادل إخراج.

  • مسلسل القاهرة كابول 

المسلسل يروي ثلاث قصص مثيرة، عن المؤامرات التي تحاك ضد المناطق الغربية بما فيها نصر، ويسلط الضوء على الأعمال الارهابية في تلك المنطقة.

بطولة: طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، حنان مطاوع.

  • مسلسل غشرين غشرين

قصة المسلسل تدور خول النقيب سما التي تحاول العصور على أدلة قوية كي تتمكن من الايقاع برجل العصابات صافي الذي يقوم بالعديد من الجرائم في الخفاء.

بطولة: قصي خولي، نادين نجيم، حسين مقدم، رولا بقسماتي.

  • مسلسل ضد الكسر

ر قصة المسلسل تدور حول معاناة سلمى مع زوجها المستهتر، والذي يبني علاقات عديدة مع النساء، لذلك تنشأ العديد من الخلافات والمشاكل بينهم.

بطولة: نيللي كريم، منا عادل، تارا عماد، نور إيهاب.

  • مسلسل لعبة نيوتن

وبعد غياب طويل تعود الفنانة منة زكي على ساحة الفت، وأحداث قصة المسلسل تدور حول امرأة سئمت من الخلاقات والمشاكل بينها وبين زوجها، فتقرر إنهاء حياتها الزوجية والسفر للخارج.

من تأليف وإخراج تامر محسن، بطولة: منى زكي، محمد ممدوح، عائشة بن أحمد، محمد فراج

المسلسلات المصرية التي ستعرض في شهر رمضان تشهد عودة  كبار نجوم الفن، منهم الفنانة غادة عبدالرازق، والفنان نبيل الحلفاوي، والفنان يحيى الفخراني، والفنانة منى زكي، والفنان خالد الصاوي، والفنان كريم عبد العزيز، وغيرهم،