قائمة مسلسلات رمضان 2022 السورية، مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك أصبحت قائمة مسلسلات رمضان السورية لعام 2022 جاهزة للعرض خلال شهر رمضان، وتم عرض الاعلانات عن المسلسلات الدرامية لهذه السنة، وقد سجلت الدراما السورية حضور قوي جدًا هذا العام، قائمة مسلسلات رمضان السورية لهذا العام تحمل في طياتها القصص المشوقة والمؤثرة والتي تسلط الضوء على العديد من القضايا التي يعاني منها المجتمع ككل، وأبطالها نخبة من أشهر الممثلين ونجوم الشام تابعونا لنوافيكم بالتفاصيل.

قائمة مسلسلات رمضان 2022 السورية

شهدت الدراما السورية تراجع ملحوظ جدًا خلال الفترة الماضية بسبب الأوضاع السياسية بعد اندلاع الثورة السورية في عام 2011، إليكم قائمة الأعمال السورية التي ستعرض في شهر رمضان لهذا العام:

  • مسلسل الكندوش

مسلسل الكندوش الذي تعثر تصويره لسنوات عديدة سيتم عرضة قريباً، وسيشهد عودة الفنانة السورية القديرة سامية الجزائري إلى الساحة بعد غياب طال سبع سنوات.

المسلسل من تأليف حسام تحسين بك، وإخراج سمير حسين، وبطولة أيمن زيدان وسلاف فواخرجي وسامية الجزائرية وصباح الجزائري وشكران مرتجى وكندة حنا وأيمن رضا، وسيتم عرضه على كل من قناة LBC السورية، واللبنانية.

تدور أحداث المسلسل عن شاب غني متزوج يقع في حب امرأة أرملة تقطن في المنزل المجاور له، ومن هنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  • مسلسل 350 غرام

المسلسل من تأليف ناديا الأحرم، والمخرج محمد لطفي، أما الأبطال: عابد فهد وسلوم حداد وكارين رزق الله، وسيتم عرض المسلسل على قناة رؤيا وأبو ظبي.

تدور أحداث المسلسل عن محامي اسمه نوح الريس يتلاعب بالقانون ويحل جميع القضايا الصعبة، لكن بعد إصابته بوعكة صحية نقلبت حياته رأساً على عقب، وتم إجراء عمليه زراعة قلب ليتغير حاله ويصبح شخص طيب وحساس ويفقد كل حيله في القانون.

  • مسلسل  خريف العشاق

رغم اعتراض الرقابة على المسلسل قبل عام، وقامت المخرجة ديانا الجبور بتغير اسم المسلسل ثلاث مرات، المسلسل من تأليف ديانا جبور، وإخراج جود سعيد، وبطولة محمد الأحمد، صفاء سلطان، أحمد الأحمد، حلا رجب، لجين اسماعيل، علا سعيد، حسين عبّاس.

تدور أحداث القصة عن 3 شباب يعيشون في السبعينيات والثمانينات من القرن الماضي، وقرروا أن يتبعوا أحلامهم ومواجهة كل التحديات والصعوبات التي تظهر لهم، وبعد ذلك تزوجوا من 3 فتيات م بيئات مختلفة.

  • مسلسل سوق الحرير 2

المسلسل من تأليف حنان حسين المهرجي وسيف رضا حامد، وإخراج المثنى صباح، وبطولة كل من بسام كوسا، سلوم حداد، كاريس بشار، فادي صبيح، نادين تحسين بيك، وقمر خلف.

يتابع المسلسل أحداث الجزء الأول بعد خطف أحد أولاد عمرات سبب غريب بعد معرفته أنه شقيقه، وتبدأ سلسلة من الأحداث الصادمة والمشوقة جدُا. وسيتم عرض المسلسل غلى قناة MBC1، و MBC العراق.

  • مسلسل حارة القبة

المسلسل من إخراج رشا شربتجي، والأبطال هم عباس النوري، وسلافة معمار، والقديرة صباح الجزائري، ومحمد حداقي، وفادي صبيح، وسيعرض المسلسل على قنوات دبي، لنا، سوريا دراما، والفضائية اللبنانية.

تدور أحداث المسلسل عن في الحقبة التاريخية التي كان العثمانيون يحكمون بلاد الشام فيها، ويسلط الضوء على واحد من شوارع دمشق وأهلها الذين يعانون من الجوع والفقر والتشرد.

  • مسلسل باب الحارة الجزء 11

مسلسل باب الحارة أحد أبرز المسلسلات التي اعتاد الجمهور على متابعته في شهر رمضان، ففي كل جزء ينبهر المشاهدين بالقصص و الأحداث الجديدة، ففي الجزء الحادي عشر يعود أبو ساطور لينتقم من أبو جودت، وفي هذا الجزء جاسوسة الحارة هي امرأة التي تأتي إلى الحارة بحجة أن ابنها مفقود، كما ويعود أخ الإدعشري وزوجته  بعد عشرون سنة من أجل الانتقام لأخيه، والكثير الكثير من الأحداث المثيرة والمشوقة.

المسلسل سيعرض على MBC، وحواس، والتلفزيون الأردني، وNTV، والمحور، وLBC وLDC.

اعتاد الكثير من الناس على متابعة المسلسلات في شهر رمضان، والكثير من الناس يحبون ويعشقون الدراما السورية، ودائمًا ما تحمل لنا القصص والأحداث المشوقة والجميلة.