دعاء اليوم 5 الخامس من رمضان مفاتيح الجنان 2022، رمضان هو شهر اليمن والبركات، هو الشهر الذي جعل الله فيه العبادات والطاعات مفضلة عند الله سبحانه والأجر فيه مضاعف بإذن الله، أخي المسلم بادر بعمل الخير والصالحات، فأمرنا الله سبحانه وتعالى في هذا الشهر الفضيل الاكثار من قراءة القرآن الكريم والصلاة والقيام وصلاة التراويح والزكاة والتصدق على الفقراء والمساكين في هذا الشهر الفضيل كي تنال رضا الله وتنال الفوز في الدارين الدنيا والآخرة، والاكثار من الدعاء، فالدعاء عبادة يتقرب بها العبد من ربه، ويستحب الدعاء في العشر الأوائل من رمضان أيام الرحمة وهي أحب الأيام إلى الله سبحانه، فكل من قصد الله بكل جوارحه في هذه الأيام فله الأجر والثواب العظيمين، فقد ورد عن النبي عليه السلام في فضل العشر الأوائل من رمضان، قال: ” رمضان أوله رحمة وأوسطه معفرة وأخره عتق من النار”، وهنا سنذكر بعض الأدعية المستحبة لليوم الخامس من رمضان.

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان مفاتيح الجنان 2022

 دعاء اليوم الخامس من رمضان:

  • “اللهم افْتَحْ لِي أَبْوَابَ فَضْلِك ، وَأَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِك ، ووفقني فِيه لموجبات مَرْضَاتِك يا مجيب دَعْوَة المضطرين” .

  • “اللهم قَرَّبَنِي فِيهِ إلَى مَرْضَاتِك ، وجنبني فِيهِ مِنْ سَخَطِكَ ونقماتك ، ووفقني فِيه لِقِرَاءَة آيَاتِك ، بِرَحْمَتِكَ يَا رُحْن الراحمين” .

” اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ الْمُسْتَغْفِرِينَ ، وَاجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ الْقَانِتِين ، وَاجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُقَرَّبِين بِرَأْفَتِك يَا أَرْحَمَ الراحمين” .

كل صباح يوم من أيام شهر رمضان المبارك هو فرصة عظيمة من أجل التعيير، فالصائم له دعوة لا ترد، لذا أخي المسلم اغتنم شهر رمضان بالدعاء والتضرع إلى الله لعلها تكون ساعة استجابة وتقبل دعواتك جميعها.