ما هو مرض الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم، هو السياسي الاماراتي، الذي كان يشغل منصب الوزير المالي، منذ عام1971، يعتبر الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم هو ثاني ابن للشيخ راشد آل مكتوم، ويعتبر ايضا الاخ الشقيق للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس لدولة الامارات، ولد في عام 1982، زوحته هي روضة بنت احمد بن جمعة، وانجبا 3 اولاد، سنتعرف ما هو مرض الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم.

نبذة عن حياة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

الشيخ حمدان ولد في دبي، درس في مدرسة الاحمدية في مرحلة الابتدائية، ثم درس الثانوية في مدرسة ثانوية دبي، انتقل الى بريطانيا، لدراسة اللغة الانجليزية في جامعة كامبردج، حاصل على ثلاثة شهادات من الكلية البريطانية، لانه كان اول شخص في العالم انجز هذا في سنة2006، حاصل على شهادة زمالة فخرية من كلية الملكية البريطانية في تخصص الامراض الباطنية والجراحة في غلاسكو.

ما هو مرض الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم

كان الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يعاني من مرض غير معروف نادر، ولا يوجد له علاج، تدهورت حالته الصحية في الفترة الاخيرة، حيث انه غاب عن جميع انشطته الرسمية، عانى من المرض لمدة اشهر، وتم اجراء عملية جراحية له لم تكشف اي تفاصيل عنها لاحقا، ادى به هذه المرض الى الوفاة عن عمر يناهزه 76 عاما من العطاء والتميز، نعى الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم عبر حسابه الشخصي على تويتر تويتة يقول فيها: “إنا لله وإنا إليه راجعون … رحمك الله يا أخي وسندي ورفيق دربي.. وأحسن مثواك .. وضعت رحالك عند رب كريم رحيم عظيم ..” .

تشييع جثمان الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

توفي الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم في يوم الاربعاء الموافق، 24|مارس|2022 ميلاديا، حيث اقتصرت مراسم الجنازة على افراد العائلة فقط، تحسبا لظروف انتشار جائحة كورونا.

كان آخر نشاطا رسميا للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، قبل ثلاثة ايام ، حيث بثت وسائل الاعلام اشادة الشيخ حمدان في نجاح مؤتمر دبي الدولي للفروسية.