افضل مزيل عرق للرجال 2022، من الأساسيات التي لا يمكن الإستغناء عنها في أي يوم أو دقيقة من فصل الصيف هو مزيل العرق، حيث أنه من وسائل العناية الشخصية المهمة للرجال والنساء على حد سواء، ولكن الخيار الأصعب هو إختيار أفضل نوع من مزيل العرق، حيث هناك العديد من أنواع مزيلات العرق التي تصنع من مواد كيميائية مضرة بالجسم، والبعض الأخر يسبب إسمرار للجلد، وغيرها من مويلات العرق التي تسبب حساسية الجلد التي لا يمكن التعافي منها بسهولة، لذلك فالفائدة الحقيقية من مزيل العرق تنبع من الإختيار الصحيح له، فما هو أفضل مزيل عرق للرجال؟ وما هو أفضل مزيل عرق للنساء؟

ما هو مزيل العرق

هو مادة معطرة تعمل على تعطير رائحة العرق التي تخرج من الجسم، ومن الأفضل عدم إحتواء اي كحول على مزيل العرق الخاص بك، لأن الدراسات أثبتت أن مزيل العرق الذي يحتوي على كحول يسبب إسمرار الجلد، لذلك فلنحرص بشكل دائم على عدم إختيار أي منتجات تحتوي على الكحول، وخاصة المنتجات التي تستخدم في المناطق الحساسة.

أسباب تؤدي إلى زيادة التعرق

هناك العديد من الأسباب والعوامل المؤدية إلى زيادة التعرق، منها:

  • بعض الأشخاص طبيعة أجسامهم تميل إلى إفراز العرق بشكل زائد عن غيرها من الأجسام.
  • إرتفاع درجة الحرارة تؤدي إلى تنشيط الغدة المفرزة للعرق.
  • التوتر أو الضغط النفسي.
  • أمراض الكبد أو الكلى التي تؤدي إلى زيادة هرمون الأنسولين وبالتالي التعرق الزائد.
  • إنخفاض نسبة الدم في السكر، مما يؤدي إلى حرق كميات السكر الموجودة في الجسم، والذي ينتج عنه مجهود بدني يؤدي للتعرق.

افضل مزيل عرق للرجال 2022

هناك العديد من أنواع مزيلات العرق الجيدة، سنوافيكم بأفضلها:

  • مزيل عرق (THE TAKESUMI) الرجالي بالفحم، يعتبر من مزيلات العرق الصحية والامنة للرجال، حيث يعتمد بشكل أساسي على الفحم المنشط الذي يعمل على طرد البكتيريا، ويعطي رائحة منعشة في نفس الوقت.

  •  مزيل عرق (STICKS BUNDLE)، يتوفر هذا النور من مزيلات العرق بروائح متنوعة تناسب الرجال والنساء، حيث أنها تأتي برائحة اللافندر، والياسمين، بالإضافة إلى الإصداء الجديد بدون عطور والأمن تماماً للجسم وللمناطق الحساسة.

  •  مزيل عرق كريم EUCALYPTUS MINT DEODORANT، ويصنف من مزيلات العرق ذات الفوائد المتعددة، منها الرائحة والترطيب، وينصح بإستخدامه في الصباح من أجل الحصول على أفضل النتائج خلال النهار.

  • جميع مزيلات العرق من ماركة دوف، حيث تشتهر هذه الماركة بأمانها وأن العديد قاموا بتجربة منتجات دوف التي توحي دائماً بالجودة، ومتوفر للرجال عدة روائح جميلة ولا تسبب أي حساسية للجلد، ويتوفر منه مزيل العرق، وسبراي العرق للرجال.

  • مزيل عرق(pit boss)، يعتبر مناسب لجميع أنواع البشرة، وخالي بشكل تام من الكحول أو الباربين، صحي ولطيف على البشرة ويدوم لفترة طويلة.

نصائح ضرورية لمنع التعرق

يوجد العديد من الوسائل إذا اتبعناها لن نشعر بأي رائحة عرف في فصل الصيف، ومنها:

  1. الحرص على تغيير الملابس أكثر من مرة في فصل الصيف.
  2. لبس الملابس القطنية الفضفاضة.
  3. الإعتناء بالنظافة والإستحمام يومياً.
  4. الحرص على تجفيف منطقة تحت الإبط بشكل دائم قبل إرتداء الملابس.
  5. عدم إرتداء الملابس الجلدية لأنها تسبب الحرارة صيفاً.
  6. إرتداء الأحذية الجلدية.

يجب أن تتأكد أنك إذا قمت بإتباع هذه النصائح لن تعاني نهائيا من رائحة العرق، بالرغم من أنها مشكلة يعاني الكل منها إلا أنها ذات حلول بسيطة، والأهم من ذلك أن تخفف من أكل الأطعمة الحارة صيفاً بالإضافة إلى الكافيين والمشروبات الساخنة.