متى توزيع ارباح ارامكو2022، ارامكو شركة وطنية سعودية، تعمل في مجالات النفط كافة، والغاز الطبيعي، والكيماويات، والاعمال المتعلقة بهذه المجالات، ان الشركة تعد اكبر شركات النفط في مستوى العالم، تأممت الشركة في عام ١٩٨٨ ميلادي، مقرها الرئيسي يوجد في منطقة ظهران، تعد قيمتها السوقية على مستوى العالم اكبر قيمة، بلغت القيمة اكثر من ٢ تريليون دولارا امريكيا، حيث تصل ارباح الشركة الى اكثر من ١١٠ مليار دولارا امريكيا في عام واحد، الشركة حققت طفرة في مجالات الغاز الطبيعي و النفط مع مرور الزمن، متى توزيع ارباح شركة ارامكو.

متى توزيع ارباح شركة ارامكو 2022

شركة ارامكو اعلنت عن توزيع ارباحها على المساهمين في الشركة، بدءا من قبل افتتاح التعاملات في السوق السعودي في يوم الاحد ٢١/٣/٢٠٢١، تتوزع الارباح في ١٨/٦/٢٠٢١، الشركة اوضحت المبلغ كليا هو ٥٠٢ مليارا ريالا سعوديا، ستوزع على جميع المساهمين في الشركة.

أسهم شركة ارامكو

الشركة أطرحت عدد ١٩٩.٨٨ سهما في السوق السعودي العالمي، حيث انه سعر السهم  يبلغ ٠.٣٥١٨ ريالا سعوديا، الشركة عملت على توزيع الارباح على مساهميها بدءا من يوم الاثنين، الموافق الواحد وثلاثون من شهر أغسطس في عام ٢٠٢١، انخفض سعر السهم في الفترة الاخيرة، بسبب تدني سعر النفط دوليا، هناك الكثير من المؤشرات التي تتنبأ بارتفاع سعر النفط في الفترة القادمة، سيؤدي ذلك الى زيادة ارباح المساهمين في الشركة جميعا.

توزيع ارباح شركة ارامكو 2020

في العام الماضي الشركة وزعت الارباح على المساهمين في الشركة خلال ثلاثة فترات مدار عاما كاملا، عن طريق الاعلان عن بيانات المالية لشركة أرامكو بشكل متصل لتوزيع ارباح المساهمين، وارباح العام الماضي كانت كالاتي:

الفترةتوزيعات الأرباح (ر.س)النوعتاريخ الأحقيةتاريخ الدفع
الربع الرابع 2019 (من 5 الى 31 ديسمبر)0.0738عاديةمارس 18, 2020مارس 31, 2020
الربع الأول 20200.3518عاديةمايو 21, 2020يونيو 18, 2020
الربع الثاني 20200.3518عاديةأغسطس 11, 2020أغسطس 31, 2020
الربع الثالث 20200.3518عاديةنوفمبر 9, 2020نوفمبر 30, 2020

طريقة توزيع ارباح شركة ارامكو

شركة ارامكو تعمل على توزيعها للارباح ليس سنويا بل ربع سنويا، تعمل الشركة على ذلك كل ٤ شهور، بتوزيع المستحقات على المساهمين السعوديين، وتاريخ التوزيع على جميع المستفيدون من الشركة، دائما تعلن الشركة عن ارباحها واسعار الاسهم الخاصة بالشركة، في جميع الدول المتداولة.

اعلان نتائج أرامكو المالية

شركة ارامكو تخطط حاليا، للاعلان عن نتائج المالية للعام ٢٠٢٠ ، لجميع اعمال الشركة، ستوزع الارباح على مساهمين الشركة، قبل الافتتاح للسوق في يوم الاحد ٢١/٣/٢٠٢١ ميلاديا، الشركة ستعمل على نشر قوائم مالية، العام الماضي ٢٠٢٠ يوم الاثنين الموافق٢٢/٣/٢٠٢١ ، سيعلن عن ذلك في بث مباشر خاص بالشركة.

المراكز التي احتلتها الشركة واكتشافات الشركة

  • الشركة احتلت المركز الاول عالميا من انتاج النفط نسبة 3.15، مليارا كان ذلك خلال سنة 2004.
  • الشركة احتلت المركز الاول على مستوى العالم، بالنسبة للمخزون الاحتياطي من بترول الخام بنسبة 259.7 مليار برميلا لسنة 2004.
  • الشركة احتلت المركز الاول، من انتاج زيت خام، بنسبة 10.5مليون برميلا خلال اليوم.
  • الشركة احتلت المركز الاول في العالم، للنفط الخام و السوائل للغاز الطبيعي، سنة 2004.
  • الشركة قامت باكتشاف أكبر حقلا للبترول عالميا، حيث أنه يوجد في المنطقة الشرقية.
  • الشركة قامت باكتشاف أكبر حقلا للبترول في الاماكن الغير معروفة، هو حقل سلطانية موجود في الخليج.
  • الشركة احتلت مرتبة ثامنة في الحصول على طاقة التكرير للبترول ومشتقاته، بلغت 3.4مليون برميلا في اليوم.
  • الشركة احتلت المركز الرابع في النسبة للمخزون الاحتياطي من الغاز الطبيعي، تملك 237 تريليون متر مكعبا من الغاز.

شركة ارامكو  تمتلك سجل طويل في مجال التنمية الاجتماعية، ورعاية بيئية وخدمات طبية وتعليمية، في السعودية داخليا، انها تلعب دور بارز في التعليم ،توفر فرص لموظفيها باكمال تعليمهم عبر بعثات في الخارج.