أهم 6 مميزات في iOS 14، أقامت شركة apple مؤتمرا الكترونيا نظرا لتفشي فيروس كورونا وحفاظا على سلامة الناس، حيث قدمت من خلاله كلمة للمطورين wwdc 20، حيث تحدثت في المؤتمر على أهم 6 مميزات في ios 14 الذي سيكون في هواتف الأيفون التي ستتأتى في وقت لاحق من العام الحالي 2020، ومن مميزات الإصدار الجديد في هواتف الأيفون: الترجمة المباشرة بدون انترنت، امكانية وضع صورة داخل صورة، والرسائل المثيتة، وتجربة التطبيقات، وسيري الجديدة، وتوفير شاشة رئيسية محسنة، وغيرها من المميزات الجديدة، وسنتحدث عن المميزات الستة بشكل أوضح.

ما هي أهم 6 مميزات في iOS 14

  • الشاشة الرئيسية المحسنة: تم تطوير المميزات التي توجد في الاندرويد وتطويرها في هواتف الأيفون لتصبح أكثر تخصيصا مثل:
  1. App library ومكتبة التطبيقات: تسمح مكتبة التطبيقات لمستخدم هاتف الأيفون بإخفاء التطبيقات التي لا يريد ظهورها على الشاشة الرئيسية ووضعها في مجموعات حتى يسهل الوصول اليها وهذه الصفة تشابه التي توجد في الأندرويد حيث توجد ياسم درج التطبيقات، ويتم عرض التطبيقات بناء على كثرة الاستخدام في مجموعة الاقتراحات وهذه الميزة الجديدة.
  2. الويدجت: الويدجت الذي يوجد في هواتف الأندرويد يسمح للمستخدم بتغيير حجمها حتى تتناسب حولها أيقونات التطبيقات، حيث تم إضافة نفس هذه الميزة الى هواتف الأيفون بالإضافة الى وضع ويدجت ذكي الذي يتيح تصفح مكتبة ويدجت واستدعاء أي منها الى الشاشة الرئيسية دون حاجة المستخدم الى تثبيت مكانه ويكون كأنه متصفح الويدجت.
  • وضع صورة في صورة: هذه الميزة تسهل على مستخدم هاتف الأيفون في استخدام شيء أخر أثناء مشاهدة فيديو معين، حيث يتم تكبير وتصغير الفيديو ويعرض في نافذة عائمة.
  • الترجمة المباشرة من غير انترنت: هذه الميزة تسمح لمستخدم هاتف الأيفون من ترجمة المحادثات، حيث يتم تسجيل المحادثة لشخصين يتواصلان بلغتين مختلفتين عبر ميكروفون تسجيل المحادثة التي يظهر عند مسك الهاتف بالوضع الأفقي، من الغير الحاجة الى اتصال الهاتف بالإنترنت، حيث تتوفر هذه الميزة بعدة لغات وهي: العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية واليابانية والكورية والألمانية الإيطالية والروسية والبرتغالية وماندرين الصينية.
  • الرسائل المثبتة: يمكن لمستخدم هاتف الأيفون العودة الى المحادثات بسهولة من خلال واجهة iMessage، وحصلت شخصيات Memoji على خيارات تخصيص بشكل أكبر مثل: أغطية الوجه وستايل شعر جديد وأغطية رأس جديدة، وأيضا تم إضافة ميزة الرد على رسالة مقتبسة وميزة الإشارة الى  شخص الى المحادثات الجماعية.
  • متجر التطبيقات: من خلال نافذة app clips يسمح لمستخدم هاتف الأيفون بتجربة أجزاء من بعض التطبيقات قبل أن يتم تنزيلها، وتشبه هذه الميزة في الأندرويد تطبيق Google instant الذي يختص لتجربة الألعاب الخفيفة قبل تنزيلها، حيث تم تصميمها حتى تتكامل مع الدفع الالكتروني، حيث يمكن الدفع الكترونيا من خلال المتجر إذا أردت شراء شيء داخل تطبيق معين دون أن تحتاج تحميل هذا التطبيق ويمكنك أيضا عن طريق الويب الوصول الى جميع المعاملات التي قمت بها في app clips وتستطيع مشاركتها كرسالة.
  • سيري الشاشة الجديدة: ستظهر سيري على شكل أيقونة في أسفل الشاشة حتى تقوم بعرض المعلومات في باقي الشاشة أو في شكل بطاقات الاشعارات، والميزة الجديدة تمكنك من طلب التسجيل وارسال رسائل صوتية.

أهم 6 مميزات في ios 14

هذه أهم 6 مميزات تم توفيرها في هواتف الأيفون تسهيلا وتيسيرا على المستخدم، لذلك قم بتجربة تلك المميزات وأخبرنا عن رأيك بالنقر على صندوق أضف تعليق.