تحكيم شريعة الله تعالى في شؤون الحياة كلها والرجوع إليها عند النزاع هو المراد بالتحاكم إلى شرع الله، الإسلام هو الدين الحق، الذي جاء لكافة الناس؛ لهدايتهم الى الطريق الصحيح، وابعادهم عن الشرك والمعاصي وارتكاب الذنوب، التي تأخذ بهم نحو العذاب بنار جهنم في الآخرة.

تحكيم شريعة الله تعالى في شؤون الحياة كلها والرجوع إليها عند النزاع هو المراد بالتحاكم إلى شرع الله، الإسلام دين شامل لكافي مناحي الحياه، حيث جاءت الآيات القرآنية المختلفة موضحة كل ما يحتاجه الانسان في حياته، وكذلك ما يحدث له في اخرته.

صح ام خطأ تحكيم شريعة الله تعالى في شؤون الحياة كلها والرجوع إليها عند النزاع هو المراد بالتحاكم إلى شرع الله

القران الكريم هو مصدر التشريع الأول والاساسي لكافة المسلمين في كل زمان ومكان، والتشريع الثاني هو السنة النبوية الشريفة، التي جاءت على هيئة احاديث نبوية للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، سواء قول، او فعل، او تقرير، او صفة، وقد شمل الإسلام بتشريعاته توضيح كافة الأمور في جميع المجالات، والشيء الغير واضح لدى الناس في الآيات القرآنية، والتي عجزوا عن فهمها، وجدوها في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد دعا الله سبحانه وتعالى كافة الناس الى الالتجاء اليه في السراء والضراء، وان يجعلوا حكم الله هو المعمول به في الأرض، وان يبتعدوا عن الشبهات والمحرمات والفتن، لكي لا يقعوا في الحرا، وتكون نهايتهم النار جزاء لتركهم طاعة الله، وقد بشّر الله سبحانه وتعالى المسلمين بأن لهم ثواب واجر كبير يوم القيامة، حيث تنتظرهم جنات الفردوس، والتي فيها نعيم لا يشبه ما في الأرض من نعيم.

صح ام خطأ تحكيم شريعة الله تعالى في شؤون الحياة كلها والرجوع إليها عند النزاع هو المراد بالتحاكم إلى شرع الله، عبارة صحيحة.

يجب ان يلتزم المسلم باتباع اوامر الله سبحانه وتعالى، ويلتزم باجتناب ما نهى الله عز وجل عنه، وان يتوبوا عن جميع معاصيهم وذنوبهم التي ارتكبوها بقصد او بدون قصد، فالله سبحانه غفور رحيم.