موعد نتائج الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين 2022، من الجدير بالذكر ان الثانوية العامة تعتبر مرحلة مفصلية لكافة الطلاب في مدارس دولة فلسطين، حيث يمكن للطالب بعد هذه المرحلة ان يحدد مستقبله التعليمي فيما بعد، والتخصص الذي سيدرسه في الجامعة.

ما هي الثانوية العامة في دولة فلسطين

موعد نتائج الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين 2022

التوجيهي (امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة): هو امتحان وطني تعقده وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين بعد ان ينهي الطالب 12عاما من التعليم في المدارس (10 سنوات من التعليم الأساسي و 2 سنوات من التعليم الثانوي).

كم عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الثانوية العامة لهذا العام

موعد نتائج الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين 2022

وتقدم أكثر من 87 ألف طالب/وطالبة، منهم 39 ألف ذكورا، و48 ألف إناثا، موزعين على 729 قاعة، لامتحان الثانوية العامة هذا العام. وبلغ عدد الطلبة الممتحنين في الفرع العلمي نحو23.271 ألفا، والأدبي حوالي65.173 ألفا، وريادة الأعمال بلغ نحو 4123، والشرعي نحو 1418.

أما الأفرع المهنية المتمثلة في الفرع الصناعي، والفندقي، والاقتصاد المنزلي وصل عدد الطلبة إلى حوالي 3146 طالبا، أكثرهم من الفرع الصناعي، إذ بلغ عددهم حوالي 1783 طالبا.

موعد نتائج الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين 2022

موعد نتائج الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، عن متى سيتم إعلان موعد نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2022 في فلسطين. وأفاد صادق الخضور المتحدث باسم الوزارة في تصريح صحفي بأن “التربية والتعليم” ستعلن غدا الأحد موعد نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2022؛ لتجاوز حالة الأرباك والإشاعات، وليتسنى للطلبة وذويهم الاستعداد لهذا اليوم. وتوقع الخضور بأن تعلن نتائج التوجيهي 2022 قبل نهاية الشهر الجاري، موضحاً أن عمليات التصحيح تنتهي اليوم، لتبدأ بعدها عمليات إدخال العلامات وتدقيقها. وأشار إلى أن إعلان النتائج سيكون من خلال موقع الوزارة بإدخال رقم الجلوس للحصول على المعدل وكشف العلامات، أو عبر الاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة (SMS) المجانية التي توفرها شركتي “جوال” و”أوريدو”.

وكان مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم، محمد عواد، قال الأربعاء الماضي، إنه سيتم تحديد الموعد النهائي لإعلان نتائج الثانوية العامة 2022؛ الأسبوع المقبل.  ولفت، إلى أنّ نتائج الثانوية العامة هذا العام ستكون مبشرة، داعيًا لعدم إثارة الشائعات حول موعد نتائج الثانوية العامة من قبل بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي. وأمس الجمعة، قالت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة: “ندعو الله أن تكون نتائج توجيهي 2022 والتي ستظهر نهاية الشهر الجاري مبهجة ومفرحة لجميع أبنائنا الطلبة في كافة محافظات الوطن”.

واخيراً وفي نهاية موضوعنا اليوم نتمنى النجاح والتفوق لكافة الطلاب والطالبات وان يحصلون على اعلى النتائج والدرجات في نتائج الثانوية العامة.