رابط نتائج الثانوية العامة فلسطين 2023، مع اقتراب اعلان نتائج التوجيهي لعام 2023 ميلادي، يبدا الطلاب واولياء الامور بالبحث عن رابط نتائج الثانوية العامة في دولة فلسطين للوصول الى نتيجتهم بشكل مباشر.

إعلان موعد نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2023 في فلسطين غدا

إعلان موعد نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2023 في فلسطين غدا

ويوم السبت الموافق الثالث والعشرين من شهر يوليو لعام 2023 ميلادي، قامت وزارة التربية والتعليم العالي بالاعلان عن موعد نتائج الثانوية العامة لتوجيهي لسنة 2023 ميلادي في فلسطين، وحيث افاد صادق الخضور المتحدث الرسمي باسم الوزراة في تصريح صحفي: ” بأن “التربية والتعليم” ستعلن غدا الأحد موعد نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2023؛ لتجاوز حالة الأرباك والإشاعات، وليتسنى للطلبة وذويهم الاستعداد لهذا اليوم”.

وأيضاً توقع الخضور: ” بأن تعلن نتائج التوجيهي 2023 قبل نهاية الشهر الجاري، موضحاً أن عمليات التصحيح تنتهي اليوم، لتبدأ بعدها عمليات إدخال العلامات وتدقيقها. وأشار إلى أن إعلان النتائج سيكون من خلال موقع الوزارة بإدخال رقم الجلوس للحصول على المعدل وكشف العلامات، أو عبر الاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة (SMS) المجانية التي توفرها شركتي “جوال” و”أوريدو”.

ويذكر بان تقدم الى اختبارات توجيهي لعام 2023 ميلادي اكثر من 87 الف طالب وطالبة، ومنهم تسعة وثلاثين ألف ذكوراً، وثمانية واربعين ألف إناثاً، وذلك موزعين عى 729 قاعة لعقد امتحان الثانوية العامة لهذا العام.

وبينما بلغ عدد الطلبة الممتحنين في الفرع العلني 23.271 الفا، وفي الفرع الاجبي ما يقارب 65.173 ألفا، وفي فرع ريادة الاعمال حوالي 4123، وفي الفرع الشرعي 1418.

وبينما في الافرع المهنية التي تتمثل في الفرع الفندقي والفرع الصناعي والاقتصاد المنزلي، قد وصل عدد الطلبة الى ما يقارب 3146 طالبا، اكثرهم من الفرع الصناعي والذي وصل عددهم الى 1783 طالبا.

رابط نتائج الثانوية العامة فلسطين 2023

ظهرت رسميا" نتائج توجيهي فلسطين 2023 رابط فحص نتائج توجيهي 2023 (الثانوية  العامة) في فلسطين بالاسم ورقم الجلوس

رابط نتائج الثانوية العامة فلسطين 2023

والكثير من الطلاب ينتظرون بفارع صبرهم نتائج التوجيهي لعام 2023 ميلادي لتحصيد ما قدومه طوال هذه الفترة الدراسية، وكما تنوعت الاختبارات الثانوية العامة ما بين السهل والصعب، ويمكن الوصول الى رابط نتائج الثانوية العامة فلسطين 2023 ميلادي من خلال https://tawjihi.mohe.ps/   .

وقال مدير عام القياس والتقويم والامتحان في وزارة التربية والتعليم يوم الاربعاء الماضي: ” إنه سيتم تحديد الموعد النهائي لإعلان نتائج الثانوية العامة 2023؛ الأسبوع المقبل”.

ولفت، “إلى أنّ نتائج الثانوية العامة هذا العام ستكون مبشرة، داعيًا لعدم إثارة الشائعات حول موعد نتائج الثانوية العامة من قبل بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي”.

وفي امس يوم الجمعة الموافق الثاني والعشرين من شهر يوليو لعام 2023 ميلادي قالت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة: “ندعو الله أن تكون نتائج توجيهي 2023 والتي ستظهر نهاية الشهر الجاري مبهجة ومفرحة لجميع أبنائنا الطلبة في كافة محافظات الوطن”.

وبينما  وكالة “شهاب” من خلال منصتها وذلك مع اقتراب إعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين اطلقت رابط خاص بها لاعلان نتائج التوجيهي لعام 2023 ميلادي، ز يمكن لطالب الثانوية العامة معرفة نتيجته من خلال وضع رقم الجلوس والمعلومات الخاصة به، من خلال منصة شهاب الالكترونية.